منسوبو جامعة الإمام يتعرفون على مشروع قطار الرياض

منسوبو جامعة الإمام يتعرفون على مشروع قطار الرياض

الساعة 10:57 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
440
0
طباعة
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

  ......       

احتضنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية -صباح أمس الأحد- المحطة الحادية عشرة للمعرض المتنقل لـ(مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض – القطار والحافلات)، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض في عدد من المنشآت التعليمية والتجارية الكبرى في المدينة، بهدف تعريف السكان بأهمية المشروع والعوائد التي يقدمها لهم ولمدينتهم.

وجهز المعرض في البهو الرئيس لمكتبة الأمير سلطان للعلوم والمعرفة، حيث استقبل زواره من أكاديميين وطلاب وعمداء كليات، والذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل، خلال الفترة من التاسعة صباحاً حتى الثانية ظهراً.

وأكد عدد من زوار المعرض، أن المشروع بوصفه سيخدم جميع مرتادي الجامعة من طلاب وأكاديميين وموظفين القادمين من أنحاء المدينة المتباعدة، واصفين المشروع بـ”الحلم” الذي سيتحقق في المستقبل القريب.

ووجهت الجامعة والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض الدعوة لكافة منسوبي وطلاب الجامعة لزيارة المعرض، والتعرف عن قرب على المشروع الأكبر من نوعه والأحدث في مواصفاته بالمنطقة، والذي تحتضن الجامعة إحدى محطات مساراته.

ويتكون المعرض المتنقل للمشروع، من لوحة إلكترونية جدارية بطول 25 متراً، تحتوي شاشة عملاقة تعرض الفيلم التعريفي عن المشروع، وخريطة مكبرّة لمسارات شبكة القطارات والحافلات، وعدد من الصور وشاشات العرض الفرعية التي تعرض عربات القطار والمحطات الرئيسية والفرعية لكل من شبكتي القطار والحافلات، كما وزع ضمن المعرض، (كتاب مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض ومجلة تطوير) الذي يتضمن كافة المعلومات حول المشروع منذ انطلاقه كفكرة، حتى ترسية عقود تنفيذه، وسيكون الكتاب متاحاً أيضاً عبر موقع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على الإنترنت: www.ada.gov.sa

.


قد يعجبك ايضاً

“بوناتيني” يتضامن مع ضحايا #شابيكوينسي_البرازيلي على طريقته الخاصة

المواطن ــ أبوبكر حامد  أهدى مهاجم الهلال البرازيلي