مهرجان نجران الوطني للحمضيات ينطلق لإثراء الإنتاج الزراعي

مهرجان نجران الوطني للحمضيات ينطلق لإثراء الإنتاج الزراعي

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
1365
0
طباعة
3

  ......       

دشن وكيل إمارة منطقة نجران عبدالله بن دليم القحطاني مساء اليوم الأحد فعاليات مهرجان نجران الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي في دورته الخامسة بحضور وكيل وزارة الزراعة للشؤون الزراعية الدكتور خالد بن محمد الفهيد، والذي يستمر حتى 11 ربيع الآخر بحضور 7 مناطق و22 شركة زراعية، والعديد من الجهات الحكومية تتمثل في الإشراف العام من الإمارة ومشاركة لجنة الفعاليات المحلية للتنمية السياحية في المنطقة ومركز البستنة بنجران والإدارة العامة للشؤون الزراعية بالمنطقة والهيئة العامة للسياحة والآثار ودعم أمانة المنطقة.

وقال أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق إن الزراعة وعلى مدى التاريخ كانت السبب في الانتقال للحياة المدنية والنهضة الاقتصادية وإنشاء المدن والقرى، مبيناً أن منطقة نجران ليست استثناء من ذلك فالزراعة وتوفر المياه والأراضي الخصبة جعلت من نجران مدينة عريقة في التاريخ ومكنت ابن نجران من أن يبني حضارته وتاريخه المشرف.

وأشار إلى أنه في العصر الحديث برز للزراعة جوانب مهمة في تطوير المدن ودعم بقية القطاعات الاقتصادية من صناعة وتجارة وسياحة.

وبين الشفق أن من أهداف المهرجان المهمة نشر الوعي والتعريف بالمنتجات وإيجاد فرص تسويقية للمنتجين والمزارعين إضافة إلى كونها جزءاً من عناصر الجذب السياحي ودعم مسيرة التنمية التي تشهدها منطقة نجران.

من جهته أوضح مدير مركز أبحاث البستنة بنجران علي الجليل أن مهرجان نجران الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي تجمع لتبادل الخبرات بين المزارعين والمستثمرين والشركات الزراعية والباحثين وتطوير الإنتاج وزراعة الحمضيات في منطقه نجران وفي باقي مناطق المملكة، مشيراً إلى أن المملكة ما زالت تستورد ما يقارب 80 % من فواكه وحمضيات وبذلت الدولة جهوداً في استثمار هذا الجانب من أجل زيادة المنتج الزراعي والإنتاج المحلي للوصول للاكتفاء الذاتي، وأبرمت اتفاقيات دولية تهدف إلى التعاون الفني وتطبيق الممارسات الزراعية السليمة التي تضمن جودة المنتج إلى جانب تحسين إدارة الموارد المائية للحفاظ عليها ولترشيد استخدام المياه والمحافظة عليها.

كما بين مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بنجران صالح بن محمد آل مريح في كلمته أن مهرجان نجران الوطني للحمضيات والاستثمار الزراعي أحد المهرجانات التي تدعمها هيئه السياحة دعماً مادياً، ولوجستياً وإعلامياً.

وأضاف إن مهرجان الحمضيات يدعم مقومات وثراء منطقة نجران الزراعية على خارطة السياحة في المملكة، مشيراً إلى أن السياحة أعطت اهتماماً ودعماً للمهن الحرفية والأسر المنتجة.

وفي الختام كرم وكيل إمارة نجران الجهات المشاركة والداعمة في المهرجان ثم قدمت هديتين تذكاريتين من المهرجان لوكيل إمارة نجران عبدالله بن دليم القحطاني ووكيل وزارة الزراعة لشؤون الزراعة الدكتور خالد بن محمد الفهيد بالمناسبة.

1111

1

4


قد يعجبك ايضاً

النفط يواصل الارتفاع بعد موافقة “أوبك” على خفض الإنتاج

واصلت أسعار النفط ارتفاعها، بعد موافقة منظمة الدول