أبو نواف.. سعودي كسرت “لقمة العيش “ظهره فقرر بيع كليته ليواجه الحياة !

أبو نواف.. سعودي كسرت “لقمة العيش “ظهره فقرر بيع كليته ليواجه الحياة !

الساعة 3:10 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حالات إنسانية
6410
27
طباعة
ابو نواف

  ......       

ناشد أبو نواف الحربي (40 عام) ربّ أسرة أهلكته الظروف الصحية والمادية، أهل الخير في مساعدته ليتمكن من علاج نفسه ووالدته، مبيناً أنه مريض عاجز عن العمل بسبب مرض مزمن يعاني منه منذ سنوات.
ويقول أبو نواف الحربي لـ “المواطن”: “أنا رجل مريض ولديّ ظروف صحية وإفادات طبية من وزارة الصحة بعدم قدرتي على العمل, وأنا رب أسرة وأعول والدتي وهي أرملة بعد وفاة والدي الذي كان العائلَ الوحيد لنا بعد الله, وعندي زوجة وطفلان”.
ويكمل حديثه بصوت يملؤه الحزن والألم: “والدتي هي أيضاً تعاني عدة أمراض مزمنة إضافة لكبر سنها إذ تبلغ من العمر (67 عاماً) وتعاني من ارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وقرحة بالمعدة وأجرت قبل فترة عملية استئصال ورم من الدماغ، ولدينا تقارير طبية تثبت وضعنا الصحي وتثبت تحرك والدتي بواسطة كرسي متحرك”.
وأضاف أبو نواف: “أنا ووالدتي وزوجتي وأطفالي نعتمد على الله في معيشتنا ثم على معاش الضمان الاجتماعي الذي يُصرف لي وقدره 1600 ريال ولوالدتي 800 ريال، مشيراً إلى أن أدويته الخاصة شهرياً تكلفنه 380 ريالاً”.
وأفاد أنهم مهددون بالخروج من الشقة بسبب عدم دفع الإيجار وقدره 17 ألف ريال, مبيناً أنه مُطالب بتكلفة جراحة وزراعة عظم بسبب ورم خراجي سابق أدى إلى تآكل بعظم الفك وأتلف حتى الأسنان، ومُطالب بتكلفتها والتي تبلغ سبعون ألف ريال، مؤكداً أنه يفكر في بيع كليته حتى يتخلص من ظروفه.
وقال الحربي: “والله العظيم أرسلت أكثر من ثلاثين مرة من برقيات وبريد ممتاز للديوان الملكي وفيه جميع المستندات التي تُثبت وضعنا الصحي والمادي ولم يتجاوب معنا أحد, وحتى أني ذهبت لشيخ القبيلة لأجل يوصل أوراقنا وصوتنا للمسؤولين وللأسف خذلنا ولم يفعل لنا شيئاً”, وأكمل حديثه قائلاً: “ذهبت إلى فرع بنك التسليف والادخار بالمدينة المنورة لكي أتقدم لهم بطلب قرض أسري وقد رُفض طلبي من قِبلهم بحكم أني أخذت قرض زواج سابقاً، وتقدمت بخطاب إلى المدير العام للبنك السعودي للتسليف والادخار لأطلب منه مدّ يد العون لي ومساعدتي واستثنائي من الفترة الزمنية بين القرضين إلا أنه تم الرفض من قِبل إدارة العلاقات العامة في بنك التسليف”.
وفي ختام حديثه قال الحربي: “أطلب من الله -ثم من رجال الأعمال وأهل الخير تبنّي حاجتنا وعلاج والدتي وعلاجي والوقوف معنا في ظروفنا الصعبة, ودفع الإيجار، ووالله إنه باقٍ لدينا مهلة أسبوع لدفع المبلغ وقدره سبعة عشر ألف ريال، وأسألكم بالله أن تقفوا معنا بأسرع وقت”.

من جانبها تحتفظ صحيفة “المواطن” بنسخة من الأوراق التي تثبت حالته ومعاناته.

وللتواصل عبر البريد الإلكتروني: info@almowaten.net

بو نواف2

بو نواف3

بو نواف1

____ (1)


قد يعجبك ايضاً

وزير الإعلام البحريني: زيارة #الملك_سلمان تحمل بشائر الخير

المواطن – المنامة رحّب وزير الإعلام البحريني، علي