هيئة الاتصالات تشكك في نسبة إحصاءات ارتياد السعوديين للمواقع الإباحية

هيئة الاتصالات تشكك في نسبة إحصاءات ارتياد السعوديين للمواقع الإباحية

الساعة 10:17 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
405
0
طباعة
33

  ......       

شككت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في «دقة» الإحصاءات والأرقام التي تنشر، حول ارتياد السعوديين المواقع «الإباحية»، والتي تشير إلى أرقام «مرتفعة».

ونفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وجود إحصاءات حول ارتياد السعوديين المواقع الإباحية، جاء ذلك رداً على ظهور دراسات تشير إلى أن السعوديين «الأكثر ارتياداً لمثل هذه المواقع».

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام في الهيئة سلطان المالك -في تصريحات صحفية- أن «تقنية المعلومات لا تملك إحصاءات تستطيع من خلالها معرفة نسبة دخول السعوديين المواقع الإباحية».

وقال المالك وفقاً لصحيفة “الحياة”: «لا نستطيع الحكم على مصداقية الإحصاءات المنشورة من قِبل الجهات الخارجية»، لافتاً إلى أن الهيئة «لا تملك جواباً حول برامج تخطي المواقع المحجوبة».

بدوره، شكك المتخصص في التقنية والمعلوماتية المهندس هيتم أبو عائشة، في صحة الإحصاءات العالمية، التي رأى أنه «يصعب تأكيدها».

ونوه إلى أن هذه الإحصاءات «حتى يمكن الوثوق بها؛ يجب أن تصدر من قِبل جهة محلية»، مشيراً إلى أن المواقع الإباحية «محجوبة من قِبل الجهات المعنية في الداخل، لذا فإن من يريد الدخول إليها من السعودية، سيحتاج إلى اللجوء إلى «IP» خارجي، ما يعني أنه لا يوجد ما يدلل على دخوله من هذا البلد، أو ذاك، وهو ما تقوم عليه تلك الإحصاءات».

وذكر أبو عائشة أن «البرامج التي يتم تركيبها على الأجهزة الذكية لوضع قيود تحمي الأسر والطفل، على وجه التحديد، من الدخول إلى بعض المواقع، ليست آمنة جداً ومن السهولة اختراقها»، معتبراً هذا الأمر «دليلاً على أن محاولة الأسر مراقبة العالم الافتراضي وفرض رقابة عليه هي محاولة متعبة، في ظل تعدد وسائل التجاوز وكسر قيود المنع».


قد يعجبك ايضاً

سفارتنا في البرتغال: الركاب السعوديون على طائرة الخطوط القطرية بخير

المواطن – واس تلقت سفارة خادم الحرمين الشريفين