وزيرة مغربية للسعوديات: لماذا تبالغن في الماكياج؟

الخميس ٢٧ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٣:٢٣ مساءً
وزيرة مغربية للسعوديات: لماذا تبالغن في الماكياج؟

استشعرت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب -الدكتورة سميّة بنخلدون- نوعاً من الاستفزاز، من سؤال يبدو أنه أخرجها من هدوئها، فقررت أن تقلب الطاولة في وجه محرر «الشرق»، الذي باغتها بقوله: لماذا لا تعمل المرأة المغربية عندما تأتي إلى دول الخليج، إلا في قطاع التزيين (الماكياج) داخل المشاغل النسائية.

وأعلنت الوزيرة أن الخليجيات هن السبب في ذلك، بحبهن المُبالغ فيه للمكياج، على الرغم من أنهن يغطين وجوههن.

وقالت بنخلدون: إن المرأة المغربية اقتحمت جميع المجالات، وعلى رأسها مجال الوعظ والإرشاد الديني، ليس هذا فحسب، بل لدينا مغربيات وزيرات وسفيرات وسيدات أعمال وجامعيات وقائدات للطائرات، وليس عيباً أن تشتغل المغربية في مجال شريف -مثل المشاغل النسائية- لتؤمن لها ولأسرتها مصدر دخل.

وأضافت بنخلدون: ربما السوق السعودي يحتاج إلى هذا النوع من التخصص، خاصة أنني لاحظت أن المرأة السعودية تحب كثيراً الماكياج، على الرغم من أنها تغطي وجهها، ولكن في بيتها تحب وضع المساحيق بشكل أكبر، أما المغربيات، فلا يهتممن بالماكياج كثيراً، ولاحظت أيضاً أنه في دول الخليج هناك رغبة كبيرة في مجال الماكياج والتزيين، وربما هذا ما يدفع بعض المغربيات اللواتي يشتغلن في هذا المجال إلى العمل به بشكل كبير في بلدانكم.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فديت بنات بلدي

    لأن المرأه السعودية تتزين لزوجها يامتخلفه
    او لمناسبات اجتماعيه وليس للشارع
    وليس التبرج لغرض اخر.
    ياليت فهمتي قصدي
    لبى السعوديه وموطا قدمها.

  • هداوي

    انا سعودية بنت ‘ما احب وضع المكياج ولا اطيقها حت امي ماتحب تحط المكياج فلا سمحتوا لاتقولوا السعوديات كلهن والشهادة لله في غيري من زميلاتي والبنات وحتى الحريم كثير مايحطن المكياج وقليل اللي اشوفهن يحطن مكياج0