وضع السياميين اليمنيين حرج وأحدهما لديه مشكلة في القلب

وضع السياميين اليمنيين حرج وأحدهما لديه مشكلة في القلب

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4275
0
طباعة
2

  ......       

أكد معالي وزير الصحة -الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة- أن التوجيه الصادر بنقل السياميين اليمنيين -اللذين ولدا الخميس الماضي بمستشفى أبها للولادة والأطفال إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض- جاء لإنقاذ حياة السياميين؛ حيث يحتاج لتوفر سرير عناية تخصصية حتى تستقر الحالة.

وبين الربيعة أن وضع السياميين حرج؛ حيث يعاني أحدهما من مشكلة كبيرة في القلب، وجاء نقلهم لإنقاذ حياته، لافتاً إلى أنه -بعد استقرار حالتهما الصحية- سيتم نقلهما لمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، وإجراء الفحوص السريرية للسياميين.

وقال الربيعة، إن مدينة الملك عبدالعزيز الطبية -بوزارة الحرس الوطني- هي المركز المتخصص بفصل السياميين.

وكان الدكتور الربيعة قد وجّه بنقل السياميين إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض لإنقاذ حياته، بعد إجرائه اتصالاً هاتفياً بالمدير العام للشؤون الصحية بمنطقة عسير -الدكتور إبراهيم بن سليمان الحفظي- ومدير المستشفى والطبيب المعالج للحالة، للاطمئنان على حالة الطفل، ووجّه بسرعة نقل السياميين إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض إلى أن تستقر الحالة الصحية للسياميين.

وكانت الحالة قد ولدت بمستشفى أبها للنساء والولادة لسيدة يمنية، من مَن شملهم قرار المقام السامي بأحقية العلاج بمستشفيات المملكة، حيث كانت تعالج في مستشفى ظهران الجنوب، وحولت إلى مستشفى أبها لتتم الولادة فيه.

وبعد الولادة، اتضح أن التوأمين ملتصقان في منطقة الحوض، مع وجود رجلين لأحدهما فقط، وأعضاء تناسلية من الأمام “ذكر”، ومن الخلف توجد أعضاء تناسلية غير مكتملة، إلى جانب حبل سري واحد، واليد اليسرى لأحد التوأمين لا يوجد بها كف، وتوجد أصابع ملتصقة بالساعد.‎


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين