الصحافة العالمية تهتم بحادثة وفاة “آمنة”: المسعفون مُنعوا من الدخول

الصحافة العالمية تهتم بحادثة وفاة “آمنة”: المسعفون مُنعوا من الدخول

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
690
4
طباعة
5

  ......       

اهتمت الصحف الأجنبية الصادرة اليوم والأمس بحادث وفاة الطالبة “آمنة” التي توفيت بعد إصابتها بأزمة قلبية في جامعة الملك سعود، وحدث كثير من اللغط حول المتسبب في الوفاة.
ففي صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تحدث تقرير مطول نشرته الصحيفة عن الواقعة تحت عنوان “وفاة طالبة في جامعة سعودية بعد منع المسعفين الذكور من إسعافها”.
وتحدثت الصحيفة عن موجة الغضب العارمة التي انتابت النساء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الحادثة، والاتهامات التي تم توجيهها لإدارة الجامعة بالتقصير في التعامل مع الواقعة.
ونقلت الصحيفة تصريحاً للسيدة عزيزة يوسف -عضو هيئة التدريس في الجامعة- بقولها: “نحن بحاجة لإدارة تتخذ قرارات سريعة وحاسمة في مثل هذه المواقف دون النظر لاعتبارات ماذا تقول الثقافة أو الأسرة”.
ونشرت الصحيفة شهادة لأحد موظفي الجامعة -اشترط عدم الكشف عن هويته خشية البطش من إدارة الجامعة- حيث قال: “لقد تأخرت الإدارة في طلب الإسعاف، حيث لم تقم بطلب الإسعاف إلا بعد 25 دقيقة كاملة من وقوع الحادث.. !”.
وتحدثت صحيفة “نيويورك دايلي نيوز” عن الحادثة تحت عنوان “جامعة سعودية تمنع مسعفين ذكوراً من إنقاذ فتاة، وتناولت تفاصيل مشابهة للحادث، وألقت الضوء على بيان إدارة الجامعة التي نفت فيه تلك الاتهامات مؤكدة أنها تعاملت مع الموقف بسرعة رغم تشكيك شهود الواقعة في هذا الأمر.
وألقت شبكة “السي بي سي” الإخبارية الضوء على الحادثة وأكدت أن المسعفين تأخروا لمدة ساعة كاملة عن إسعاف الفتاة التي أصيبت بنوبة قلبية بسبب منع الإدارة للمسعفين الذكور من دخول المكان المخصص للفتيات.

1

2

4

3


قد يعجبك ايضاً

وظائف شاغرة في شركة #صدارة بـ #الجبيل

المواطن- خالد الأحمد أعلنت شركة صدارة للكيميائيات عبر