وفد من مجلس الشورى يستعد لزيارة عسير والقصيم

وفد من مجلس الشورى يستعد لزيارة عسير والقصيم

الساعة 2:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
495
1
طباعة
الشورى

  ......       

يقوم عدد من أعضاء مجلس الشورى، بتنفيذ زيارات تستهدف عدداً من مناطق المملكة، للالتقاء بالمسؤولين فيها وأعضاء مجالس تلك المناطق, حيث يجري –حالياً- التنسيق مع مجالس مناطق عسير والقصيم لزيارتها، كما يجري التنسيق مع مجالس منطقة الرياض والمدينة المنورة لاستضافتهم في مجلس الشورى.

وتأتي هذه الزيارات المتبادلة، في إطار التعاون والتنسيق بين المجلس ومجالس المناطق في المملكة، تحقيقاً للأمر السامي القاضي بالموافقة على أن يتم التعاون بين المجلس ومجالس المناطق، من خلال برنامج زيارة يتم الاتفاق عليه بين المجلس ووزارة الداخلية، لتحقيق التنمية المتوازنة بين مناطق المملكة وداخل المنطقة الواحدة.

وتأتي هذه الزيارات، بعد أن تم إنشاء إدارة جديدة في مجلس الشورى، تعنى بالتنسيق مع مجالس المناطق، وترتبط بالأمين العام لمجلس الشورى.

وكان عدد من أعضاء المجلس، برئاسة العضو -الدكتور عبدالله بن حمود الحربي- قد قاموا بزيارة إلى المنطقة الشرقية مؤخراً؛ حيث التقوا صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة.

واستمع أعضاء الوفد إلى رؤية سموه حول التنمية بالمنطقة، ومنها المشروعات والبرامج التنموية، التي يتطلع سموه إلى تنفيذها في المنطقة، بالإضافة إلى متابعته المستمرة للمشاريع التي يجري تنفيذها، وإطلاعه على الميزانية السنوية، والمبالغ المخصصة للمشاريع في المنطقة؛ حيث تحققت هذه السنة قفزة في اعتمادات القطاع الصحي في المنطقة، وارتفعت من مليارين في العام الماضي إلى خمسة مليارات وست مئة مليون ريال في هذا العام.

كما حضر وفد الشورى اجتماع مجلس المنطقة، واستمع إلى مداخلات الأعضاء، وتم التطرق إلى كثير من ما يهم المواطن على مستوى الخدمات والمشروعات, ومن أهمها المشروعات والبرامج التي تم تناولها في مجالات الإدارة والتشغيل والصيانة، وتنمية القوى العاملة والحماية من السيول، والطرق البلدية، والحدائق والمتنزهات، والأسواق والمباني، وصحة البيئة.


قد يعجبك ايضاً

“السيّد” نقيبًا بالدفاع المدني في #عسير

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير قلد