3 جهات رسمية تتحقَّق من 26 شبهة فساد جديدة في «تعليم القريات»

الإثنين ٣ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٨ صباحاً
3 جهات رسمية تتحقَّق من 26 شبهة فساد جديدة في «تعليم القريات»

بدأت 3 فرق رسمية إجراءات التحقُّق من صحة معلومات تشير إلى وجود «فساد» مالي وإداري في إدارة التربية والتعليم بمحافظة القريات.

وكشفت مصادر مطلعة -وفقاً لـ«الشرق»- عن إرسال الوزارة فريق تحقيق للإدارة في ربيع الأول الماضي، مكوَّناً من مدير التدقيق في الإدارة المالية ومندوبين من إدارة المشتريات ووكالة الوزارة للمباني للتحقق من مصروفات الإدارة على البابين الثالث والرابع، كما أرسلت الوزارة المدير العام للإدارة المدرسية والمشرف العام للنشاط الطلابي، مشيرة إلى أن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة» أوفدت ثلاثة أعضاء للتحقق من صحة المعلومات التي رُفعت لها من مصادر مستقصية، وكشفت لها قائمة من المخالفات الإدارية والمالية يصل حجمها المالي إلى أكثر من 10 ملايين ريال.

وطبقاً للوثائق فإن عدد المخالفات وصل إلى 26 مخالفة مالية وإدارية، وقد تسلمت «نزاهة» تقارير مفصلة عن جميع المخالفات المرصودة في 4 أبواب، مرفقاً بها الوثائق الإدارية التي تشير إلى تواريخ غير فعلية وإجراءات مخالفة لأنظمة المصروفات الحكومية المتبعة.

فرق التحقق استندت إلى تقارير مدعومة بـ 46 وثيقة رسمية، بينها 27 وثيقة صادرة عن الإدارة نفسها، وضمنها تعميدات صرف وشيكات ومحررات رسمية.