إمارة المدينة: وفاة 15 معتمراً وإصابة 130 في حريق الفندق

السبت ٨ فبراير ٢٠١٤ الساعة ٦:٢٥ مساءً
إمارة المدينة: وفاة 15 معتمراً وإصابة 130 في حريق الفندق

أوضحت إمارة منطقة المدينة المنورة في بيان أصدرته: “أنه في تمام الساعة ( 2,33) من ظهر اليوم وقع حريق بأحد الفنادق الواقعة شرق المنطقة المركزية يقطنه نحو (700) من المعتمرين من جنسيات مختلفة نجم عنه وفاة 15 شخصاً وإصابة (130) آخرين وفق الإحصاءات الأولية ومعظمها حالات اختناق.

وأشار البيان إلى أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع الحادث بـ(18) فرقة وكامل المعدات والتجهيزات اللازمة في مثل هذه الحالات وتم إخلاء الفندق المجاور احترازياً للحفاظ على سلامة السكان، وجرى التنسيق على الفور مع الجهات المعنية ممثلة بالهلال الأحمر التي باشرت الحالة بعدد (14) فرقة و(8) فرق من الشؤون الصحية لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.

من ناحيته وجه أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز الأجهزة المعنية بتقديم كل الدعم والمساندة للتعامل مع الحادث وتوفير أقصى درجات العناية للمصابين الذين جرى نقلهم إلى المستشفيات والوقوف على راحتهم واحتياجاتهم.

كما وجه أمير المنطقة بسرعة إسكان المعتمرين الذين تم إخلاؤهم في الفنادق القريبة من المسجد النبوي الشريف والاطمئنان عليهم، وتمت السيطرة على الحريق حوالي الساعة الخامسة عصراً وجارٍ التحقيق لمعرفة أسباب الحادث.

………………………………………………………..

ارتفاع وفيات حريق “إشراق المدينة” إلى 7 وإصابة أكثر من 100

أشارت معلومات “المواطن” إلى أن عدد الوفيات الناتجة عن حريق اندلع بفندق إشراق المدينة ارتفع إلى 7، إضافة إلى إصابة أكثر من 100 شخص بينها 8 حالات حرجة.

 

…………………………………………………..

فرق الدفاع المدني باشرت الحادث وأخلت المبنى

6 وفيات و4 حالات اختناق في حريق فندق إشراق المدينة

تباشر فرق الدفاع المدني حريقاً اندلع في فندق إشراق المدينة المركزية الشمالية، حيث قامت بإخلاء الفندق، وتشير المعلومات الأولية إلى وقوع 6 وفيات و4 حالات اختناق. صورة 1 صورة 2

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • غير معروف

    لا حواله ولا قوتها ال بالله

  • خالد

    اسئل الله ، ان يرحم من مات ، وان يكتب الشفاء للمصابين يارب.

  • ب ب سي

    السبب في طبلون الكهرباء مفتعل أو غير مفتعل…

  • عمر

    يارب ارحم الموتى وشفي المصابين

  • manl taher

    الله يرحمهم ويجعلهم من أهل الجنه

  • حسين الحارثي

    لا حواله ولا قوتها ال بالله اسئل الله ، ان يرحم من مات ،

  • توفيق

    نتمااا