7 مراكز صيفية لمحو أمية المواطنين بتهامة بعسير

7 مراكز صيفية لمحو أمية المواطنين بتهامة بعسير

الساعة 10:47 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
560
0
طباعة
جلوي آل كركمان

  ......       

وافق نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، على افتتاح 7 مراكز لحملات محو الأمية، في تهامة ردوم بمنطقة عسير.
وأوضح المدير العام للتربية والتعليم في المنطقة جلوي بن محمد آل كركمان، أن الحملة ستنطلق في الـ28 من شهر جمادى الآخرة المقبل، وتنتهي في الـ28 من شهر شعبان، لافتاً إلى أن الخطة الدراسية تشتمل على ثلاث حصص للقرآن الكريم في الأسبوع، وحصة للتوحيد، وحصتين للفقه، وست حصص للقراءة، ومثلها للكتابة، وحصتين للرياضيات، وبما معدله أربع حصص يومياً، على أن يختار الدارسون الوقت المناسب لهم سواء خلال الفترة الصباحية أو المسائية.
وأشار آل كركمان إلى أن الحملة ستصحبها برامج وفعاليات في مجال التوعية الإرشادية والدينية، والتوعية الصحية، والرعاية الطبية، والإرشادات البيطرية، والتوعية الاجتماعية، والتغطية الإعلامية، والأنشطة والفعاليات.
وقال آل كركمان إنه سيتم منح الدارسين الذين يتمكنون من إتقان المهارات الخاصة ببرنامج محو الأمية مكافأة تشجيعية مقطوعة مقدارها ألف ريال.
وأوضح آل كركمان أن الحملة تستهدف محو أمية المواطنين القاطنين في أماكن نائية، وتعليمهم المهارات الأساسية، ونشر الوعي الديني والثقافي والاجتماعي لديهم وتعزيز الانتماء إلى دينهم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. الداخلية تحذر من عصابات النصب والاحتيال خارج السعودية

المواطن – واس دعت وزارة الداخلية المواطنين كافة