900 ألف رسالة من “إسكان” لأهالي جازان للتقدم للدعم السكني

الخميس ٦ فبراير ٢٠١٤ الساعة ١٢:٣٢ صباحاً
900 ألف رسالة من “إسكان” لأهالي جازان للتقدم للدعم السكني

دعت وزارة الإسكان أهالي منطقة جازان الراغبين في الدعم السكني للتقدم بتسجيل طلباتهم واستكمال بياناتهم عبر بوابة تنظيم الدعم السكني “إسكان”.

وأرسلت الوزارة أكثر من 900 ألف رسالة جوال لأهالي جازان تدعوهم للتقدم لطلبات الدعم السكني عبر البوابة الإلكترونية التي تم فتحها لجميع أهالي المنطقة الأسبوع الماضي؛ للتقديم على الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشروع الملك عبد الله السكني بجازان ومشاريع الوزارة في محافظات أبو حجر وصامطة وصبيا وبيش تضم (4000) وحدة سكنية تقريباً.

وأكدت الوزارة أن فتح البوابة لجميع مناطق المملكة سيكون في تاريخ 6/ 5/ 1435هـ كما تم الإعلان عنه مسبقاً.

ونبّهت الوزارة جميع المتقدمين للحصول على منتجات الدعم السكني عبر بوابة “إسكان” على مستوى مناطق المملكة، لضرورة التأكد من صحة وسرية المعلومات المدخلة.

وبينت أن التقديم سيكون مستمراً ويراعى المدة الزمنية الماضية من تاريخ التقديم السابق، مشيرة إلى أن جميع إجراءات التقديم ستكون عبر الإنترنت ولا حاجة إلى زيارة المتقدمين لمبنى الوزارة أو فروعها.

وأوضحت وزارة الإسكان؛ أن مراحل التسجيل عبر البوابة “www.eskan.gov.sa”، تبدأ باستقبال طلبات التقديم وإدخال البيانات التي يتم التحقق منها وتحليلها آلياً، وبعد ظهور نتائج الاستحقاق، تبدأ البوابة في استقبال الاعتراضات وترتيب الأولوية وصولاً لتخصيص المنتجات للمواطنين المستحقين حسب كل منطقة.

ولفتت إلى أن مراحل التسجيل لا تتضمن تاريخاً محدداً لصرف الدعم السكني؛ وأن أي طلب يستوفي شروط الاستحقاق ومعايير الأولوية ويصل مرحلة تخصيص المنتج السكني يصرف لصاحبه المنتج المناسب حال توافره، حيث إن الوزارة تعمل باستمرار لتوفير أكبر قدر من المنتجات السكنية المتنوعة من خلال مشاريعها المنتشرة على مستوى مناطق المملكة، والتي بلغت 57 مشروعاً تحت التنفيذ تتيح توفير أكثر من 60 ألف وحدة سكنية يضاف إليها 82 مشروعاً تحت التصميم حالياً توفر أكثر من 100 ألف وحدة سكنية في جميع المناطق.