آل هيازع يطلع على عمليات التنقيب بـ”المنارة” الأثري

الأربعاء ١٩ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:٥٠ مساءً
آل هيازع يطلع على عمليات التنقيب بـ”المنارة” الأثري

زار مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور محمد بن علي آل هيازع موقع المنارة الأثري بوادي جازان يرافقه وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور حسن بن حجاب الحازمي، وذلك للاطلاع على منجزات العمل وعمليات التنقيب في الموقع التي يقوم بها طلاب قسم السياحة والآثار بالجامعة.
وكان في استقبال مدير الجامعة لدى وصوله عميد كلية العلوم والآداب الإنسانية الدكتور يحيى بن محمد حكمي، ورئيس قسم السياحة والآثار الدكتور فيصل الطميحي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة.
ورحب الطميحي بالجميع فور وصولهم بعدها قاموا بجولة تعريفية لمكان العمل الذي تتم فيه عملية التنقيب، واستعرض الطميحي أبرز المواقع التي يجري فيها العمل حالياً، مشيراً إلى الطرق الحديثة المستخدمة في عملية التنقيب ومدى تفاعل الطلاب معها وتجاوبهم في التدريب عليها خلال فترة وجيزة.
وأوضح الدكتور الطميحي أن ما يقوم به قسم السياحة والآثار في موقع المنارة الأثري يأتي تفعيلاً للاتفاقية بين جامعة جازان والهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة التي تنص على عدد من البنود ومن أهمها التنقيب والبحث في أبرز المواقع الأثرية في المنطقة والاستفادة من الكوادر البشرية في الجامعة من أجل الخروج بأفضل النتائج في تلك المواقع.
وأكد الدكتور الطميحي أن هناك عدداً من طلاب القسم قدموا أنفسهم في هذا المجال التدريبي من خلال تطبيقهم المتقن لعمليات التنقيب التي درسوها في القسم وإجادتهم العالية للطرق الصحيحة في البحث والتنقيب.