أطباء الامتياز بابن سينا لــ”المواطن”: لم تصرف مكافآتنا منذ 9 شهور

أطباء الامتياز بابن سينا لــ”المواطن”: لم تصرف مكافآتنا منذ 9 شهور

الساعة 1:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
24915
16
طباعة
كلية ابن سينا الأهلية بمدينة جدة

اشتكى أطباء الامتياز بكلية ابن سينا الأهلية بمدينة جدة من تجاهل المسؤولين داخل الكلية بصرف مكافآتهم والبالغة (9000 ريال) لفترة قاربت التسعة أشهر، رغم دخول أعداد كبيرة منهم إلى الحياة الزوجية.

وطالب أطباء الامتياز- بنين وبنات البالغ عددهم أكثر من 100- بالنظر لوضعهم وإنهاء معاناتهم من “ضياع” حقوقهم بين الكلية ووزارة التعليم العالي.
وقال أحد أطباء الامتياز لــ”المواطن”: “كلية ابن سينا تبرر موقفها الدائم من تأخر المكافآت بـحجة أن الأوراق لم تنتهِ من وزارة التعليم العالي”.

ولفت إلى أنهم يمرون بضائقة مالية ولديهم أسر وعائلات إضافة إلى المصاريف الشخصية؛ مما اضطر عدد من الشباب للعمل كسائقي تاكسي لتوفير المال لأبنائهم وبناتهم.

واعتبر أن “أبسط حق ضائع دون أي مبالاة من قِبل المسؤولين” مطالباً بـفتح التحقيق ومحاسبة ومعاقبة المتهاونين من تأخر صرف المكافآت، مشيراً إلى أنهم يعملون بدوام الطبيب الكامل.

وقال: “الوعود التي دامت تسعة أشهر من المسؤولين أصبحت تتبخر كل يوم وليس لها أي صحة وإنما بالقول فقط”.

وشدد الطالب على ضرورة النظر للخصومات التي تسحب من قِبل الكلية البالغ قيمتها (200 ريال) لكل طالب وطالبة، مستغرباً أن الشيكات التي تحرر من قِبل الوزارة بمبلغ (9200 ربال) لكن لا يصرف بحساباتهم سوى (9000 ريال) فقط!!

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

ملقة يحقق فوزه الأول منذ أواخر نوفمبر

وقع ملقة فوزه الاول منذ اواخر تشرين الثاني/نوفمبر