أمير عسير يكرم الفائزين بمسابقة “فرسان الوطن”

الخميس ٢٠ مارس ٢٠١٤ الساعة ٣:٠١ مساءً
أمير عسير يكرم الفائزين بمسابقة “فرسان الوطن”

رعى صاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- مساء أمس، الحفل الختامي لمسابقة “فرسان الوطن”، والذي تنظمه قناة الفرسان الفضائية، وذلك على مسرح المفتاحة بأبها.

وأكد رئيس مجلس إدارة القناة -الدكتور أحمد اليوسف- حرص القناة على إنشاء شركة وطنية تعنى بالتراث في المملكة، وذلك للحفاظ على الموروث الشعبي، من خلال التنافس الشريف والتعبير عن حب المشاركين وولائهم للوطن ولولاة الأمر.

بعد ذلك، ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، قدمها الشاعر محمد بن حوقان، ثم شاركت فرقتا عسير والفرسان الشعبية في فقرات الحفل بلون العرضة الجنوبية.

وشاهد سموه والحضور، أوبريتاً فنياً بعنوان “فرسان الوطن”، من كلمات عبدالله الرامي، وأداء الفنان عبدالله رشاد وحسين العلي وراكان، قدموا خلاله عديداً من اللوحات الفنية التي عرضت سيرة ملوك الدولة السعودية من عهد المغفور له -جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه- وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- ودور سمو أمير منطقة عسير، في دعم التنمية في المنطقة، والمحافظة على الموروث والثقافة، معبرين -من خلاله- عن الحب والانتماء والولاء للوطن وولاة الأمر.

وكرّم سموه الفائزين والرعاة والداعمين للمسابقة، بعد إعلان الفائز بالمركز الأول في المسابقة، والذي كان من نصيب الشاعر سيف بن عياف الزهراني،  يليه -في المركز الثاني- يوسف الثقفي، ثم عبدالمجيد العمري في المركز الثالث، ثم محمد بن مغطي الزهراني في المركز الرابع.

DSC_7039 DSC_7042 DSC_7055 DSC_7065 DSC_7068 DSC_7080 DSC_7089 DSC_7151 DSC_7187 DSC_6716 DSC_6744 DSC_6765 DSC_6842 DSC_6881 DSC_6966 DSC_6994 DSC_6996

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو عبدالاله

    نبارك للعم سيف بن عياف على فوزه ولقب شاعر الجنوب وهذا ليس غريب على رجل مكافح مثله تستاهل يبو علي كل خير فأنت فخر لبني زهران ✨

  • ابوسعد

    الف مبروك لسيف زهران سيف بن عياف ع حصوله ع المركز الاول وفخر لزاهران ورفع اسم زهران كافه وخير من مثل زهران في هذي المسابقه حمل بيرق الشعر في العرضه الجنوبيه كفوؤ اباعلي امام المزيد في الساحه الشعريه