أهالي بللحمر: أوقفوا نزيف الدماء والحوادث على طريق “الحيمة”

الجمعة ١٤ مارس ٢٠١٤ الساعة ٤:٤٥ مساءً
أهالي بللحمر: أوقفوا نزيف الدماء والحوادث على طريق “الحيمة”

أكد المهندس علي بن سعيد آل مسفر -مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة عسير في تصريحات صحافية سابقة- أن ما يعانيه أهالي “سهول بللحمر” بشأن طريق “الحيمة” يعود في الأساس إلى أن الطريق غير مهيأ لدخول الشاحنات باعتباره أنشئ لربط تلك القرى المتناثرة بطرق أسفلتية.

وأوضح آل مسفر أن مرور الشاحنات عبر هذا الطريق يعد مخالفة صريحة، موضحاً أن تطبيق الجهات المعنية للعقوبات بحق المخالفين هو ما سيرفع المعاناة عن الأهالي.

وأشار إلى أن هناك توجهاً لإنشاء طريق خاص للشاحنات يربط بين “وادي بن هشبل وطريق أبها – الطائف للتخفيف من حدة المشكلات الناتجة عن تنامي حركة مرور الشاحنات على طريق “الحيمة”.

من ناحيتهم أوضح الأهالي لـ “المواطن” أن تلك الشاحنات لا تزال تسلك هذا الطريق، وأنهم يعانون يومياً من الحوادث المميتة على الطريق بسبب كثرة منعطفاته ورداءة تصميمه، مؤكدين أن الشاحنات التي لم تترك لهم مجالاً لسلوك الطريق.

وطالب الأهالي بمحاسبة الجهات المعنية التي تغط في سبات عميق وتخلت عن مسؤولياتها وتركت الشاحنات تسلك الطريق غير المهيأ لها.

وأضاف الأهالي أن الجهات المعنية لم تتجاوب مع شكاواهم ونداءاتهم المتكررة بشأن إيقاف سلوك تلك الشاحنات التي تحمل قنابل موقوتة للطريق الذي يفتقر لوجود دوريات المرور وأمن الطرق، مبينين أن المقابر امتلأت بالنفوس البريئة وترملت النساء وتيتم الأطفال وسئم الناس من القدوم إلينا في كل حين للتعزية.

7 6 5 4 2--- 1 9 8

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • د/ فتحي

    عود حميد يا دكتور راشد . واشكرك للمتابعه الجيده كمواطن في المقام الاول وكاتب متمكن اتتبع ما تخطه آنامله من مقال الي آخر … بالتوفيق والسداد

  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • الاحمري

    اسال الله العلي العظيم ي من اهدر دما شبابنا انا الله يهدر صحته ويكل ام تعانى من فقد ابنها ان الله يفقدهمم انفسهم وعياليهمم

  • ابو محمد

    حسبنا الله ونعم الوكيل ع المتسببين في كوارث طريق الحيمه مئات المتوفين بأسباب تلك الشاحنات ولايوجد إهتمام من إدارة المرور ووزارة النقل والى آخ

  • غير معروف

    حسبنا الله ونعم الوكيل راحوالطيبين من اسباب الشاحنات لعدم وجود الرقابه من المرور وغيرها والي اخره

  • أبو تركي

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان من كان السبب وراء رد الشاحنات على طريق الحيمة لتفقدني ياسر وخوياه أن تفقدهم أبناءهم ومن يسمع من المسئولين وهو لديه القدرة على تغيير الضرر

  • عبدالوهاب

    حسبنا الله على من كان السبب