إغلاق (364) مطعماً في مكة المكرمة خلال أسبوعين

الإثنين ٢٤ مارس ٢٠١٤ الساعة ٤:٠٤ مساءً
إغلاق (364) مطعماً في مكة المكرمة خلال أسبوعين

قال مدير عام صحة البيئة بمكة المكرمة -الدكتور محمد هاشم الفوتاوي- أن (364) مطعماً تم إغلاقها في مكة المكرمة، منذ انطلاق حملة أمانة مكة على المنشآت الغذائية يوم الأحد 8/ 5، وحتى أمس الأول، في جميع أحياء مكة وفي البلديات الفرعية.

وأضاف الفوتاوي أنه تمت مصادرة أكثر من (43.000) كيلوجرام و(2976) لتراً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وأوضح أن الحملة تهدف إلى رصد المحال الغذائية المخالفة، وإخضاعها لعمليات التصحيح لتكون بيئة صالحة للمستهلكين، مفيداً أن تلك الحملات تصنف بحسب المواسم التي تشهدها العاصمة المقدسة، بحيث يتم تنفيذها على مراحل متعددة خلال العام، ليتم رصد المحال الواقعة في نطاق كثافة المعتمرين وتوافدهم إليها، وبالتالي يكون هناك تركيز في رصد تلك المحال.

وعن أبرز المخالفات التي تم رصدها خلال الحملة، قال إن المخالفات متعددة، من أهمها إلزام المطاعم بوجوب وضع حاجز زجاجي يكشف للمستهلك ما يدور في الداخل، بالإضافة إلى مخالفات الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات، وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، ووجود حشرات وقوارض، وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة، إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحلات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • haz8888

    ليت امانة الطائف تقوم بحملات مماثلة وبلاخص المطاعم البخارية والله انني اتوقع جميعها تغلق وبلاخص اذا كان في امانة عمل من قبل موضفي الامانة ….