البراك: 20 نقطة لتفضيل الخريجات القديمات عند التعيين

الخميس ١٣ مارس ٢٠١٤ الساعة ٨:٢٢ مساءً
البراك: 20 نقطة لتفضيل الخريجات القديمات عند التعيين

كشف وزير الخدمة المدنية، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، عن معايير وآليات تعيين الخريجات، وفق المفاضلة المعمول بها في الخدمة المدنية.

وقال البراك: إن معايير الاختيار التي وضعناها تعطي الفرصة لمن لهن فترة زمنية على التخرج، وتمنح المفاضلة عشرين نقطة لمن لها عشر سنوات من التخرج، وهذه تعادل خريجة حديثة بامتياز.

وأضاف البراك في تصريح لـ”عكاظ” : نحن قريبون من كل أصحاب التميز والمعدلات، وقريبون أيضاً ممن مضى على تخرجهن فترة زمنية بإعطاء نقاط لهن تكسبهن الأولوية في المفاضلة من المتعينات سابقاً.

وأردف البراك: أن تعيين خريجي الانتساب على وظائف تعليمية واحد من متطلبات وزارة التربية والتعليم ولا يوجد شيء يمنع تعيينهن بشرط الحصول على الدبلوم التربوي.

وتابع البراك بقوله إن  الوظائف التي أعلنت عنها الوزارة واضحة وهناك جدولة تطرح على حسب الوظائف الشاغرة، والمطلوب من الخدمة شغلها من جهات أخرى.

ولفت البراك إلى التجمد الوظيفي، مشيراً إلى أن مجلس الخدمة المدنية يقوم بددراسته حالياً، بما لا يضر بالموظف مادياً.

وحول الشهادات الوهمية أكد البراك أن وزارته على تواصل مع المؤسسات التعليمية لتأسيس قاعدة معلومات مع وزارة التعليم لحصر الخريجين والتأكد من الشهادات التي يحصل عليها الخريجون من الخارج.

وبين البراك حرص الوزارة على حل مشكلة 300 معلم ومعلمة من منسوبي وزارة الدفاع، مشيراً إلى أن تأخر تحسين مستوياتهم بسبب عدم وجود قاعدة بيانات، ومؤكداً وجود ترتيبات تنظيمية فيما يخص هؤلاء المعلمين والمعلمات، لافتاً إلى أن المشكلة متصلة بين 3 وزارات وهي الدفاع والخدمة المدنية والمالية.

 ووعد البراك بزيادة صلاحيات مديري الفروع، إضافة إلى الصلاحيات الممنوحة لهم سابقاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • علي اللامي

    الله لا يسامح من وضع هذه النقاط العشرين فقد ظلم الكثير اللي لها 18 سنة واللي لها 15 سنة وين تروح بعد اهدار النقاط المستحقة
    فيه حالة واحده تعيين اي واحده تزيد انتظارها عن عشر سنوات اولا وبعد ذلك يصبح المجال مفتوح وتقل العاطلات القديمات
    حسبنا الله ونعم الوكيل والله لا يسامح من اخذ حق أمراءة