“التجارة” تكشف عمالة تنتج دجاجاً فاسداً وتزور تاريخ الصلاحية بجدة

الأحد ١٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:١٩ صباحاً
“التجارة” تكشف عمالة تنتج دجاجاً فاسداً وتزور تاريخ الصلاحية بجدة

ضبطت وزارة التجارة والصناعة عمالة مخالفة داخل أحد المستودعات في حي الخمرة جنوب جدة تعمد إلى ذبح وسلخ الدواجن بطرق غير صحية وتضعها داخل أكياس حرارية، لتسويقها على المحال التجارية.

وأتلفت الفرق الرقابية التابعة للوزارة أكثر من 2000 دجاجة، ومنعت تصريف أكثر من 1700 أخرى وجدت داخل سيارتي نقل، إلى جانب مصادرة أكثر من 500 من الدواجن الحية التي لم يتم ذبحها بعد، مع سحب 1000 ملصق لعلامة تجارية مزورة.

وكشفت الفرق الرقابية عن فساد كميات كبيرة منها، مع تزوير تاريخ الصلاحية وهو ما يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، الأمر الذي أدى إلى مصادرة جميع الكميات وإتلافها، وإغلاق المقر المخالف، واستدعاء المسؤولين عنه للتحقيق وتطبيق الإجراءات النظامية بحقهم.

وكانت الوزارة تلقّت بلاغاً من أحد المواطنين عن المستودع المخالف، ليتم على الفور وضع كمين محكم له ومداهمته بمشاركة الجهات الأمنية والبلديات.

وتم الوقوف على المخالفات الصحية والنظامية بداخله والتي منها استغلال العمالة لإحدى العلامات التجارية والتي تم إلغاؤها سلفاً من قِبل مالكها لتسويقها على المحال، وعدم اتباعهم الشروط الصحية ووسائل السلامة في ذبح وإنتاج‏ الدجاج المبرد.