“الخالدية” تفوز بذهبيتين بالأفحل والمهور في مهرجان الشارقة الدولي

الإثنين ١٠ مارس ٢٠١٤ الساعة ١١:٣٠ صباحاً
“الخالدية” تفوز بذهبيتين بالأفحل والمهور في مهرجان الشارقة الدولي

اختالت اسطبلات “الخالدية” العائدة للأمير خالد بن سلطان، بذهبيتين في ختام مهرجان الشارقة الدولي الخامس عشر للجواد العربي تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي، ضمت الذهبية الأولى إلى سجل بطولاتها عبر الحصان “بطل العالم” ماركيز، الذي أبرز جماله بصورة لافتة وفاز بذهبية فئة الأفحل مقرونة بأعلى معدل من الدرجات على مستوى جميع الفئات المشاركة من الخيول التي بلغت أكثر من 300 جواد.

وتوج الحصان “أبها قطر” المملوك للأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله، بالجائزة الفضية، متقدماً على الحصان «ممفيس 27» المملوك لمربط عجمان الذي حصل على الجائزة البرونزية.

وفي بطولة المهور عمر عام واحد جاءت الكلمة لـ”الخالدية” عبر المهر “لؤي الخالدية” الذي فاز بالميدالية الذهبية متقدماً على منجد الجنادرية لأبناء خادم الحرمين الذي فاز بالميدالية الفضية، وحقق “ليبانو أم بي أي” من مربط دبي للخيول العربية المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتوج القطري “كنز الناصر” ببطولة المهور من عامين إلى ثلاثة أعوام، متقدماً على “مردان” من مربط عجمان الذي جاء ثانياً بالميدالية الفضية، و”مشهور المحمدينة” للأمير عبدالله بن فهد، الذي فاز بالميدالية البرونزية.

وفي بطولة المهرات عمر عام حققت الإماراتية “أي جي سعيدة” للشيخة آمنة بنت عبدالعزيز النعيمي، الميدالية الذهبية، متقدمة على القطرية بدور الناصر التي فازت بالفضية، أمام الإماراتية “دي دانات” من مربط دبي التي حققت البرونز.

أما في بطولة المهرات عمر من عامين إلى ثلاثة أعوام فقد فازت “ايجانا أو اس” من مربط أوسترهوف الألماني بالميدالية الذهبية، متقدمة على غنادير الزبير للشيخ أحمد عبدالله آل ثاني التي حققت الميدالية الفضية، واحتلت “دي مزايا” من مربط دبي المركز الثالث بالميدالية البرونزية.

وفي بطولة الأفراس توجت “إجليريدج باشيوناتا” من مربط عجمان بالجائزة الذهبية ونالت “تيهاما بللينا” للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، بالجائزة الفضية، وحققت”وانس أوبن أي ثيم ” لأبناء عبدالله السبيعي الجائزة البرونزية.

من جانبه شدد مدير عام اسطبلات الخالدية مطلق بن مشرف، على أن ما تحقق من إنجازات دولية يسجل باسم الوطن وقال: “نحمد الله على استمرار مثل هذه البطولات التي تعكس تطوراً مذهلاً للفروسية السعودية عموماً واسطبلات الخالدية خصوصاً، وبحكم الإمكانات الكبيرة والتحضيرات المستمرة التي تتمتع بها “الخالدية” فنحن دائماً هدفنا المنافسة والحصول على الذهب في أي بطولة، يدفعنا إلى ذلك الدعم الكبير الذي تحظى به الاسطبلات من الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، فمع استمرار مثل هذه الإنجازات لا بد أن نذكر اسم هذا الرجل وننسب له الفضل بعد الله”.

وأضاف ابن مشرف: “الكل يعلم أن مهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي من أقوى المهرجانات المتعلقة بسباقات الجمال بدليل صفوة الاسطبلات التي شاركت ونافست على مختلف البطولات، ولكن بتوفيق من الله كان للخالدية نصيب الأسد من الذهب، في الوقت الذي توزعت المراكز الأول في الفئات الأخرى على العديد من المرابط، وعندما تدخل في بطولة تتضمن المنافسة في فئات عدة وتخرج بأكثر من إنجاز فهنا لابد أن تفتخر وأن تؤمن أنك تسير بالاتجاه الصحيح”.

11

33