الخدمة المدنية تستعد لرصد الوقوعات الوظيفية ونظام التوطين الآلي

الخدمة المدنية تستعد لرصد الوقوعات الوظيفية ونظام التوطين الآلي

الساعة 11:12 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
4765
0
طباعة
الخدمة المدنية

تستعد وزارة الخدمة المدنية لإطلاق ثلاثة أنظمة إلكترونية جديدة ضمن مشروع رفع جاهزية الأنظمة وتطوير التعاملات الإلكترونية هي: نظام رصد وميكنة تسجيل الوقوعات الوظيفية ونظام سيرتي للهواتف الذكية ونظام التوطين الآلي بعد عمل اختبارات الجودة والاختبارات الأمنية.

وقال وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك: إن عملية نظام رصد الوقوعات الوظيفية الذي سيتم توفيره لكافة الجهات الحكومية تدريجياً يمثل حوكمة إلكترونية لأنظمة الوزارة، وسيتم توفير الدعم والمساندة لهذا النظام حتى يصل إلى درجة عالية من الكفاءة، ليسهم في تحفيز الجهات الحكومية بتحديث بيانات موظفيها والتعامل معاً عن طريق الأنظمة الإلكترونية التي باتت عنصراً حيوياً ومهماً قي تطوير العملية الإدارية المتعلقة بالوظيفة العامة للجهات الحكومية.

وشدد على توجه الوزارة في جدولة عمل الجهات الحكومية في استخدام وتطبيق نظام الوقوعات، على أسس مبينة على معايير تحدد من الإدارة المستفيدة بوزارة الخدمة المدنية.

وتعكف الوزارة على تطوير أنظمتها والتحول الاستراتيجي لتقنية المعلومات تحت إطار مشروعها العام لرفع جاهزية الأنظمة وبرامجها وتطوير التعاملات الإلكترونية.

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

بالتفاصيل.. التعديلات على نظام الخدمة المدنية تشمل ابتعاث الموظّفين وإعارتهم والجمع بين الوظائف

قرّر مجلس الوزراء اليوم، الإثنين، برئاسة خادم الحرمين