“العدل” تعلن عن توافر وظائف على المراتب السادسة والرابعة

الخميس ٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
“العدل” تعلن عن توافر وظائف على المراتب السادسة والرابعة

أعلنت وزارة العدل عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة لديها بمسمى (مقدر أملاك مساعد, ومحاسب مساعد, ومأمور تنفيذ, وأمين صندوق, ومساح) بالمرتبة السادسة، ولوظيفة (مراقب أمن وسلامة) بالمرتبة الرابعة في بعض مناطق المملكة.

وأوضحت وزارة العدل أنه على الراغبين في التقديم على هذه الوظائف ممن تتوافر لديهم المؤهلات والشروط المطلوبة لكل وظيفة التقديم عليها من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية والتسجيل اعتباراً من يوم الأحد المقبل وحتى يوم الخميس الموافق 12/5/1435هـ.

وأضافت الوزارة أنه على المتقدم بعد التسجيل في الموقع طباعة طلب التقديم للمسابقة والتوقيع عليه وتسليمه إلى فرع الوزارة في المنطقة المتقدم لوظائفها خلال الفترة المحددة للتقديم وبحد أقصى نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 17/5/1435هــ، مشيرة إلى أنه لن يتم استلام أي طلب بعد هذا التاريخ.

وبينت أنه على المتقدم إرفاق الطلب بالوثائق الآتية:

1- طلب التقديم للمسابقة المطبوع من الموقع بعد التسجيل والتوقيع عليه.

2- صورة واضحة من الهوية الوطنية سارية المفعول مع إحضار الأصل للمطابقة.

3- صورة من وثيقة التخرج مع إحضار الأصل للمطابقة. وأوضح مدير عام الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ محمد بن عبدالله العقيل أن المؤهلات المطلوبة للتقديم على وظائف مقدر (أملاك ومحاسب مساعد) درجة البكالوريوس في التخصصات (المالية التطبيقية, إدارة مالية, المالية والاستثمار, تمويل, الأعمال المصرفية, محاسبة, إدارة عامة, أساليب كمية, إدارة أعمال, اقتصاد) ووظيفة “مأمور تنفيذ” درجة البكالوريوس في التخصصات (دراسات إسلامية, فقه السنة ومصادرها, أصول دين, فقه, قضاء, السنة والمذاهب المعاصرة, علوم حديث, تفسير, القران وعلومه, دعوة, شريعة, عقيدة).

وفي وظيفة “أمين صندوق” يشترط (برنامج التقنية الإدارية من كلية التقنية تخصص محاسبة).

في حين يشترط لوظيفة “مساح” درجة البكالوريوس جغرافيا – (تخصص نظم معلومات جغرافية الاستشعار عن بعد)، وبرنامج التقنية المدنية والمعمارية (مساحة) بعد الثانوية العامة وبالنسبة للمؤهل الصادر من الجهات الأهلية، ويشترط لقبوله إرفاق شهادة اجتياز الاختبار الشامل ولوظيفة “مراقب أمن وسلامة” (الثانوية العامة) مع توفر دورة تدريبية لمدة لا تقل عن ستة أشهر في مجال الوظيفة أو خبرة لا تقل عن سنة مصدقة من التأمينات الاجتماعية/ وألا يقل العمر عن عشرين سنة ولا يزيد على خمسين عاماً مع سلامة الحواس وقوة البنية وحده الإبصار وقوة الملاحظة، وحسن التصرف مع إجادة حمل واستخدام بعض وسائل الدفاع عن النفس أو الممتلكات واستخدام أجهزة الاتصالات.

 واشترطت الوزارة على المتقدمين توافر المؤهلات المطلوبة في الوظيفة المراد التقديم عليها، وألا يكون من خريجي كليات المعلمين، وألا يكون المتقدم ممن يشغل نفس المرتبة المراد التقديم عليها، وأن يكون التقديم على وظيفة واحدة فقط من الوظائف المعلنة، وألا  يكون عسكرياً على رأس العمل وإذا أخفى ذلك عند تقدمه للمسابقة فسوف تلغى نتائج امتحاناته، ومن له سابق خدمه عسكرية فيلزم إرفاق نسخة من وثيقة الفصل ضمن الوثائق المطلوب تسليمها للفرع مع نموذج طلب التقديم.

 وأكدت الوزارة أن شغل هذه الوظائف سيدعم عمل الدوائر الشرعية من محاكم وكتابات عدل حيث سيتم توظيف هؤلاء المتقدمين في هذه الدوائر الشرعية في عدد من مناطق المملكة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعود العتيبي

    سائل الله التوفيق لنا ولكم هاذي هي الوظايف فاتحه بكل قطاع حكومي ويقولون وين الوظايف اليوم كل هم الطالب السعودي يدخل مع باب مديريةة الامن العام فيه وظايف كثير بشامل مناطق المملكه ل تحطون بالكم عسكريه وبس ….. سائل الله لكم التوفيق يارب

  • سعيد محمد سعد الشهراني

    اريد التسجيل