الغذاء والدواء: قرار الوزراء بحظر مشروبات الطاقة “ضوابط محكمة”

الغذاء والدواء: قرار الوزراء بحظر مشروبات الطاقة “ضوابط محكمة”

الساعة 3:36 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4395
1
طباعة

وصف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء -الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل- قرار مجلس الوزراء حول “مشروبات الطاقة”، بأنه “ضوابط محكمة” تحد من خطر هذا المشروب، وأنه حماية للمواطنين -وبخاصة الشباب- باعتبارهم الشريحة التي تتأثر بالإعلانات “الخادعة” عن هذه المشروبات.

وقال: إن الخطوة التي اتخذها مجلس الوزراء، -بالاستناد إلى الدراسات العلمية التي أجريت على مكونات هذا المشروب- تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله- على صحة المواطنين.

وأوضح الدكتور المشعل أن حظر الإعلان عن مشروب الطاقة في وسائل الإعلام -ومنع توزيعه مجاناً بغرض الترويج، وكذلك حظر بيعه في المطاعم والمقاصف في المنشآت الحكومية، والمنشآت التعليمية والصحية والصالات والأندية الرياضية الحكومية والخاصة- يحد من انتشار هذا المشروب، وبالتالي يخفف من تأثيراته الضارة.

وناشد المواطنين والشباب على وجه الخصوص، أن ينظروا بجدية للمخاطر التي حدت بمجلس الوزراء لإصدار هذا القرار المتكامل, مشيراً إلى أن قرار المجلس يضع الجميع أمام المسؤولية، خاصة أن القرار قد ألزم أصحاب المصانع والمستوردين لمشروبات الطاقة، بكتابة نص على عبوة مشروب الطاقة، باللغتين العربية والإنجليزية، يحذر من الآثار الضارة لمشروبات الطاقة.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

“سيلفي” الملك سلمان ورئيس الوزراء الماليزي يجوب مواقع التواصل الاجتماعي

لطالما أبدى المواطنون اهتمامًا بصور خادم الحرمين الشريفين