بالصور.. شرطة المغرب تمنع 13 محتجاً مكفوفين من إحراق أنفسهم

بالصور.. شرطة المغرب تمنع 13 محتجاً مكفوفين من إحراق أنفسهم

الساعة 11:13 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
11645
0
طباعة
Riot police officers scuffle with visually-impaired protesters, threatening to set themselves on fire during protest against a hiring freeze in the public sector, blocking a main street in Rabat

استخدمت الشرطة المغربية مدفع مياه لمنع 13 خريج جامعة مكفوفين عاطلين عن العمل من إشعال النار في أنفسهم في الرباط اليوم الأربعاء احتجاجاً على تجميد القطاع العام للتوظيف.

وقال صحفي من رويترز في موقع الاحتجاج إن الخريجين قاموا بتقييد أنفسهم معاً من العنق لإغلاق شارع رئيسي في الرباط وسكبوا الوقود على ملابسهم وهددوا بإشعال النار في أنفسهم.

ويواجه المغرب الذي يطبق إجراءات تقشف منذ يناير مطالب من الدائنين الدوليين بتقليص العجز وخفض الإنفاق العام الذي زاد مع سعي الرباط لتهدئة السخط الشعبي الذي شهدته بلدان أخرى في إطار ما يعرف بانتفاضات الربيع العربي.

وبدأت هذه الانتفاضات في عام 2011 بعد أن أشعل محمد البوعزيزي وهو بائع متجول النار في نفسه في مدينة سيدي بوزيد التونسية احتجاجاً على معاملة الشرطة.

ويتظاهر الخريجون العاطلون عن العمل منذ فترة طويلة في العاصمة المغربية طلباً للوظائف لكن حركتهم ازدادت قوة منذ بدء تطبيق برنامج التقشف.

وتدخلت الشرطة المغربية بسرعة لإحباط محاولة المحتجين المكفوفين إشعال النار في أنفسهم برش المياه عليهم قبل أن تفرقهم بالهراوات. وانضم مئات المحتجين للمكفوفين مرددين هتافات تطالب بوظائف في القطاع العام والعيش بكرامة في المغرب.

9

7

8

6

1

2

3

4

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

50 % من متصفحي الإنترنت معرّضون لخطر التتبع الخبيث

على الرغم من البطئ في التنفيذ، إلا أنَّ