بالصور والفيديو.. يزيد الراجحي بطلاً للعالم في باها إيطاليا

الإثنين ١٧ مارس ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٥ مساءً
بالصور والفيديو.. يزيد الراجحي بطلاً للعالم في باها إيطاليا

 

حقّق سفير رياضة السيارات السعوديّة يزيد الراجحي فوزًا مُدويًّا وغير مسبوق في باها إيطاليا، ثاني جولات كأس العالم “للكروس كاونتري” المنضويّة تحت راية الإتحاد الدولي للسيارات (فيا).
وزيّن الراجحي عُنقه بالغار بعدما نجح في الإحتفاظ بصدارة البطولة مع ملاحه المُتألق الألماني تيمو غوتشالك بفارق كبير عن أقرب مُلاحقيه ليبدأ رحلة الألف ميل في تحقيق حلمه في إنتزاع لقب البطولة.

وأقرّ الراجحي في وقت سابق بأنّه سيُحاول تحقيق أكبر قدر من النقاط في أوّل مرحلتين من البطولة وبالأخص أنه لم يسبق له وأن خاض غمارهما من قبل وبالتالي لا يمتلك أي تصور عنهما، إلّا إنّه لم يُدرك بأنّ نجمه سيسطع في روسيا قبل أن يطير كالـ”صاروخ” في باها إيطاليا ويُحرز لقبها للمرّة الأولى في مسيرته.

وقال الراجحي بعد فوزه: “الحمدالله على تحقيقي المركز الأوّل في باها إيطاليا وتعزيز صدارة ترتيب نقاط كأس العالم للكروس كاونتري بعد حصولي على المركز الأوّل في روسيا في وقت سابق. و بإذن الله ستكون هذه النتائج دفعة قويّة بالنسبة إلي لتحقيق نتائج مُماثلة خلال الجولات المُقبلة”.

وإعترف الراجحي بأنّه لم يكن يتوقّع الفوز في إيطاليا إذ كان هدفه الأبرز يكمن في المُحافظة على صدارته قبل التوجّه الى الجولة الثالثة التي ستُقام في العاصمة الإماراتية أبوظبي. :”كان هدفي هو الحفاظ على الصدارة على الرُغم من أنني أتواجد على الأراضي الإيطاليّة للمرّة الأولى مُقارنةً ببقيّة المُتسابقين لا سيما بطل الرالي أكثر من مرة الروسي بوريس غاداشين وغيره من الأبطال الذين يعرفون طبيعة الأرض جيدًا ولهم خبرة واسعة في مثل هذه السباقات”.

وإستلم الراجحي زمام الأمور في اليوم الأخير من الرالي بعدما كان بعيدًا بفارق 21 ثانيّة عن المُتصدر إذ إرتكب خطاً في اليوم ما قبل الأخير أفقده قرابة الـ30 ثانيّة عن الصدارة.

وكشف الراجحي بأنّ طبيعة الحدث شهدت تواجد جداول المياه والأنهار بفعل ذوبان الثلوج من الجبال المحيطة، في بعض الطرقات وهو الأمر الذي لا يُحبذه نظرًا لإحتماليّة دخول المياه الى المُحرك.

وأثنى سفير رياضة السيارات السعوديّة على دور ملاحه الكبير في هذا الإنجاز الكبير الذي لا يسجل له فقط أو لرياضة السيارات السعودية وانما لرياضة السيارات العربية كونها المرة الاولى التي يحقق فيها سائق عربي المركز الاول في أي نشاط يتعلق برياضة السيارات ويقام في إيطاليا. ووصف ملاحه بأنه هو العين التي يرى بها مُتسابق الرالي المسار بطريقة مُختلفة.

وبدأت جميع التوقعّات تصّب في خانة الراجحي كون الجولتين القادمتين ستُقامان على الأراضي العربيّة وتحديدًا في أبوظبي وقطر حيث يملك السعودي خبرة واسعة على المسارات الصحراويّة الطويلة.

وكان البطل السعودي يزيد الراجحي قد طوى صفحة باها ايطاليا بعد التتويج باللقب وحزم أمتعته على الفور عائداً الى الخليج حيث تنتظره مشاركة قوية أخرى في الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط التي تحتضنها دولة الكويت متطلعاً لتجديد ذكرى عام 2008 عندما حصد التفوق وحلق بالمركز الأول.

ويشكل تحقيق الراجحي لبطولة باها ايطاليا حافزاً قوياً للعمل على اضافة انجاز جديد خاصة وأنه جاء في ظل منافسة شديدة مع أبطال العالم يمكنكم الاطلاع على أجزاء من الاثارة والقوة التي حملتها من خلال الرابط المرفق

 

MCH29893 _CH11298 _CH10017 _CH10160 _CH10173 _CH10180 _CH10841 _CH19400 _CH19429 image[2] image[3] image[4] image[5] image[6] image[7] MCH29026 MCH29821

MCH29814

MCH29007

image image[1] _CH11304