تنظيم لقاء تحضيري ليوم التوظيف بتقنية الدمام

الأربعاء ٢٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٥:٢٢ مساءً
تنظيم لقاء تحضيري ليوم التوظيف بتقنية الدمام

عقدت الكلية التقنية بالدمام مؤخراً لقاءً تحضيرياً ليوم التقنية والتوظيف، الذي سينطلق الأحد القادم ويستمر على مدى يومين، بفندق الشيراتون بالدمام.

وأوضح عميد الكلية التقنية بالدمام أحمد الثنيان أن الكلية تضم نحو 3500 طالب يتلقون التدريب في 10 تخصصات تقنية، وتخرج 1000 طالب سنوياً، مشيراً إلى أن مؤسسة التدريب التقني والمهني تعمل حالياً على تشغيل الكليات بطريقة التشغيل الذاتي بالمشاركة مع شركتين من القطاع الخاص.

وقال إن هذا هو التوجه الجديد للكلية من خلال ما طرح في الاجتماع الأخير لمجلس الكلية بالدمام لاستقطاب الشريحة الوسطى من الشباب وتدريبهم.

وأضاف أن إدارة الكلية تركز على درجة الدبلوم بشكل كبير، إضافة إلى التوسع الجديد في برامج البكالوريوس في برامج ومناهج الكلية بحيث تضاف سنتان إلى سنتي الدبلوم السابقة ويمنح الطالب بموجبها شهادة البكالوريوس في العلوم التقنية.

وأفاد الثنيان أن هناك تخصصات عديدة ستدرج ضمن مقررات الكلية التقنية بالدمام تتم دراستها حالياً والعمل عليها بالتنسيق مع العديد من شركات القطاع الخاص لدراسة حاجة السوق إلى مثل هذه التخصصات والتحقق من الآليات والتواصل مع الشركات التي يمكن أن تستفيد من هذه التخصصات، وبناء على ذلك تتم دراسة هذه التوصيات في مجلس الكلية ومن ثم الرفع بها إلى المؤسسة العامة للنظر فيها وإصدار القرارات المتعلقة حيالها حسب رؤيتها.