جوازات عسير تدعو مستفيدي “أبشر” إلى الحفاظ على الأرقام السرية للخدمة

الثلاثاء ١١ مارس ٢٠١٤ الساعة ٨:٥٩ صباحاً
جوازات عسير تدعو مستفيدي “أبشر” إلى الحفاظ على الأرقام السرية للخدمة

دعت جوازات منطقة عسير المستفيدين من خدمة (أبشر) إلى ضرورة المحافظة على اسم المستخدم وكلمة المرور لكل مستفيد، ومراعاة خطورة إفشائها أو إهمالها.

وأكد مدير جوازات منطقة عسير العميد سعد بن رحيل السويدي، أهمية مراعاة السرية لأرقام الخدمة وخطورة إفشائها لأي شخص أو جهة مهما كانت كالمعقبين ومكاتب الخدمات؛ كون خدمة (أبشر) ليست محصورة في تنفيذ إجراءات العمالة الوافدة فقط بل تحوي خدمات أخرى ذات طابع شخصي، كالاطلاع على سجلات المواطن وأفراد عائلته ومعلوماتهم وسجلات سفرهم خارج المملكة، ومعلومات المركبات المسجلة باسمه، بالإضافة إلى إصدار تصاريح السفر لأفراد العائلة خارج المملكة.

وأشار السويدي إلى أن الجوازات تؤكد دائماً على المستفيدين من الخدمة عند تفعيلها في إدارات الجوازات بالمحافظة على اسم المستخدم وكلمة المرور ووضعها في مكان آمن للرجوع لها وقت الحاجة وعدم إفشائها لأي جهة خشية استغلالها من الغير.

من جانبه أوضح الناطق الإعلامي بجوازات منطقة عسير المقدم عبدالله بن حسين آل هادي، أنه يتعين على مَن فقد كلمة المرور أو خشي من استغلالها أن يقوم بإعادة تعيين كلمه المرور من خلال الأيقونة المخصصة لذلك في النظام.