حظر كتب «الإخوان» من دخول معرض الكتاب بالرياض

حظر كتب «الإخوان» من دخول معرض الكتاب بالرياض

الساعة 9:06 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
9220
2
طباعة
33

أكد أحمد الحمدان -رئيس جمعية الناشيرين السعوديين- عدم السماح بوجود كتب جماعة الإخوان في معرض الرياض الدولي للكتاب، مشيراً إلى عدم استغلال المعرض لتسريب أي كتب ممنوعة أو تشكل خطراً على الأمن الفكري.

وقال الدكتور عبدالعزيز العقيل، المستشار ووكيل وزارة الثقافة والإعلام المشرف على الإعلام الداخلي: إن الوزارة لا تنظر بمعايير تجاه دولة معينة أو حزب معين أو أي تيار فكري، وما يخالف الثوابت الدينية والسياسية للمملكة يعتبر ممنوعاً بغض النظر إن كانت مؤلفات أي دولة أو حزب.

وأضاف وفقاً لصحيفة “الاقتصادية”: “نحن لا ننظر إلى دولة أو تيار أو حزب والقاعدة الأساسية في أصل الكتاب هي الفسح إلا ما يعارض الثوابت الدينية والوطنية والسياسية والتاريخية”.

وحول معاقبة دور النشر المخالفة أكد أنها تتم حسب نوع المخالفة، لافتاً إلى أن البعض منها قد تحضر كتباً مخالفة وليست مقيدة في القوائم الرسمية ويتم اتخاذ إجراءات بحقها.

وقال الدكتور ناصر الحجيلان، وكيل الوزارة للشؤون الثقافية والمشرف العام على المعرض: “الكتب المحظورة التي تتعارض مع الثوابت الدينية والسياسية تعتبر ممنوعة، وبالنسبة لكتب الأحزاب السياسية فالوزارة تجتهد في منعها، ونأمل التعاون في الإبلاغ عن أي عناوين تتعارض مع ثوابتنا”.

اسأل حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

برعاية “المواطن”.. مستشفى عبد اللطيف جميل يشارك برعاية معرض التميز والأناقة

رحبت مؤسسة شرق المعارض بمستشفى عبد اللطيف جميل