طلاب 8 جامعات يشاركون في مسابقة “رحال” بالطائف

الأربعاء ٢٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٦:٥٤ مساءً
طلاب 8 جامعات يشاركون في مسابقة “رحال” بالطائف

دعت محافظة الطائف والمنظمة العربية للسياحة جميع الإعلاميين السعوديين من داخل المحافظة وخارجها للمشاركة في مسابقة اكتشف كنوز الطائف (رحال) التي تأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصايف العربية وبرعاية “المواطن” وتنطلق لأول مرة بالطائف.

وأوضح أمين عام اللجنة العليا للملتقى الدكتور محمد قاري أن المسابقة يشارك فيها طلاب جامعات المملكة، مشيراً إلى أن اللجنة المنظمة وجهت دعوات المشاركة لكافة الجامعات وتلقت موافقة مشاركة طلاب 8 جامعات حتى الآن وهي: (جامعة الطائف والملك عبدالعزيز وأم القرى وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن وجامعة جازان وطيبة والجوف وشقراء) بالإضافة إلى الإعلاميين الذين سيحضرون تغطية فعاليات برنامج رحال من الراغبين في المشاركة.

وقال قاري إن المسابقة ستبدأ بعرض للمشاركين عن كيفية تنفيذ المسابقة اليوم الخميس 27/ 3/ 2014م الساعة 7 مساء بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة وسيتم بعد ذلك توزيع المتسابقين في مجموعات بمعدل 4 في كل مجموعة على أن يكون مرشح واحد من الطائف في كل مجموعة.

وأضاف أن مسابقة البحث عن كنوز الطائف ستنطلق يوم السبت 29/ 3/ 2014م الساعة العاشرة صباحاً وتنتهي الساعة 4 عصراً وسيتم توزيع جوائز رحال للمتسابقين في احتفال سيقام كذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالطائف الساعة 7 مساء.

وأوضح قاري أن برنامج رحال مصمم بشكل مغامرة يتخللها المرح والتشويق للتعريف بالمنطقة وأهم مناطق الجذب السياحي بالمحافظة التي تشتهر بعدد من الأماكن التاريخية والأثرية والسياحية وذلك من خلال تطبيق لأجهزة الجوالات الذكية وهو ما يحاكي التقنية العصرية للشباب.

وقال قاري إن البرنامج مصمم لاكتشاف ثقافات وتقاليد مدينة الطائف وأهم الصناعات بها وبه العديد من التحديات والمسابقات الرياضية التي تعتمد على التمتع بالفنون العربية والعادات لأهالي المنطقة ومعايشتها ويهدف الترويج لما تحويه الطائف من كنوز تاريخية وطبيعية من خلال احتوائها على أكبر سلسلة من الألعاب الواقعية التي نظمت على مستوى العالم.

واشترطت اللجنة المنظمة للمسابقة للاعبين المشاركين بهذه المسابقة أن يكون عمر المشترك فوق 18 عاماً ويمتلك هاتفاً محمولاً ذكياً يعمل بنظام Android أو IOS ولديه حساب على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي (الفيسبوك أو التويتر) وأن يكون هاتفه المحمول مشتركاً في إحدى باقات الإنترنت ويفضل أن يكون لدى المشترك كاميرا فيديو للاشتراك في مسابقة فيديو أحسن مغامر حيث سيقوم الشباب المشاركون في رحال الذي بنته وطورته شركة وايرلس ستارز وتشارك في تنفيذه بنشر آلاف التعليقات والصور والفيديوهات التي تعكس جمال الطائف مع أصدقائهم بجميع مناطق المملكة وجميع أنحاء العالم أيضاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت وذلك لجذب المزيد من السياح لزيارة الطائف.

يذكر أن تطبيق “رحال” تم بناؤه على منصة الألعاب الواقعيةReality Gaming Platform التي طورتها شركة وايرلس ستارز وأطلق منها العديد من الألعاب الواقعية كالبحث عن الكنز، ويمكن للاعبين المشاركة بحملة رحال من خلال تحميل تطبيق رحال (Rahal) مجاناً على هواتفهم الذكية المدعومة بنظام Android  وiOS ومن ثم استقبال التحديات وتنفيذها على أرض الواقع.

DO1W0167