“مايكروسوفت” تطرح “إكسبوكس وان” في السعودية في سبتمبر

الأربعاء ١٩ مارس ٢٠١٤ الساعة ١١:٠٨ صباحاً
“مايكروسوفت” تطرح “إكسبوكس وان” في السعودية في سبتمبر

تعتزم “مايكروسوفت” تسويق جهاز “إكسبوكس وان” لألعاب الفيديو المتوفر في حوالى 10 بلدان في 26 سوقاً جديدة منها السعودية والإمارات بحلول سبتمبر، في مسعى منها إلى تعويض تأخرها على منافستها “سوني”.

وصرح يوسف مهدي أحد المسؤولين في المجموعة في رسالة نشرت على مدونة “مايكروسوفت” أن “الوقت قد حان لتوفير جهاز “إكسبوكس وان” لمزيد من محبي ألعاب الفيديو في أنحاء العالم أجمع. ونعلن لكم بفخر أنه سيسوق في 26 سوقاً إضافية”.

وسيطرح جهاز “إكسبوكس وان” في سوق كل من بلجيكا وسويسرا والدنمارك وفنلندا وهولندا والنروج وروسيا والسويد، فضلاً عن الأرجنتين وتشيلي وكولومبيا والجمهورية التشيكية واليونان والمجر والبرتغال والهند وإسرائيل واليابان وكوريا الجنوبية وبولندا والسعودية وسنغافورة وسلوفاكيا وجنوب إفريقيا وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وتحتدم المنافسة في سوق أجهزة ألعاب الفيديو بين “إكسبوكس وان” من “مايكروسوفت” و”بلايستايشن 4″ من “سوني” و”وي يو” من “نينتندو”.

وقد أتت مبيعات “وي يو” الذي أطلق في نهاية العام 2012 مخيبة للآمال، في حين بلغت مبيعات جهازي “إكسبوكس وان” و”بلايستايشن 4″ اللذين أطلقا في نهاية العام 2013 مستويات جد مرتفعة خلال موسم أعياد نهاية السنة.