معلمو “الحاسب الآلي” يتساءلون عن مصير “بدل الخطر”

الأربعاء ٢٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٧:٤٠ مساءً
معلمو “الحاسب الآلي” يتساءلون عن مصير “بدل الخطر”

تساءل معلمو ومعلمات مادة الحاسب الآلي عن مصير بدل الخطر وأسباب إيقافه بالرغم من اعتماده من قبل وزارة الخدمة المدنية.

وأكد عدد من معلمي ومعلمات المادة لـ”المواطن” أنهم يواجهون مخاطر تقنية بسبب طبيعة تدريسهم الذي يستلزم منهم التعامل مباشرة مع أجهزة الحاسب الآلي من خلال معاملهم الدراسية في ظل عدم توفير وزارة التربية والتعليم محضري معامل الحاسب الآلي.

وأوضحوا أن هناك تعميماً من قبل وزارة الخدمة المدنية قد صدر في عام 1412هـ ينص على منح معلمي مادة الحاسب الآلي- بدل حاسب آلي- ومعمول به في جميع الوظائف الإدارية إلا أنه تم حرمان المعلمين والمعلمات من الاستفادة منه.

وأشاروا إلى أن مسؤولي الخدمة المدنية قد بينوا لهم خلال مراجعتهم لهم أن البدل منصوص عليه في لوائح البدلات وصرفه من مسؤولية الجهة التي يعملون بها.

وطالب المعلمون والمعلمات وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل بإعادة النظر في بدل الحاسب الآلي واعتماده لهم.

بدورها طرحت “المواطن” تساؤلات المعلمين والمعلمات على متحدث وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي الذي أفاد بتحويل تلك التساؤلات إلى جهة الاختصاص، في حين لم يجب متحدث الخدمة المدنية عبدالعزيز الخنين على اتصالات الصحيفة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • مغترب

    أي خطر ؟
    انتبهوا لعيالنا وخلوا عنكم الهبال — الكمبيوتر صار خطر الحين ؟؟
    والله انتوا الخطر

  • زميل أحمد

    صدقت والله
    هـ المعلمين الخطر

  • AMANI

    يا أخي المعلمين والمعلمات يتعاملون بشكل دائم مع أجهزة الحاسب فأكيد بيكون فيها تاثير عليهم وايضا تأثير مباشر على العين من كثر الشرح على الجهاز . . وايضا خطر الكهرباء . وهذا من أبسط حقوقهم والمفروض يستلمون راتبين راتب المعلم بالاضافه الى راتب محضر المعمل . وأش دخل المعلمين والمعلمات ينتبهون لعيالك . . ربوا عيالكم أول في البيوت وانتبهوا لهم بعدين ارسلوهم المدرسه يتعلمون