إحباط تهريب مخدرات تزيد قيمتها السوقية عن ملياري ريال

الأحد ١٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ٢:٥٦ مساءً
إحباط تهريب مخدرات تزيد قيمتها السوقية عن ملياري ريال

أعلنت وزارة الداخلية أنها تمكنت من القبض على (849) متهماً منهم (278) سعودياً بالإضافة إلى (571) متهماً من (31) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية إنه وبالإشارة للبيان المعلن بتاريخ 24 / 1 / 1435هـ ، عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات خلال أشهر ( شوال، ذو القعدة ، وذو الحجة ) من العام 1434هـ ، التي نتج عنها القبض على (875) ثمانمائة وخمسة وسبعين متهماً لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها.

وأضاف أن الجهات الأمنية المختصة نجحت خلال أشهر (محرم, صفر , ربيع الأول , ربيع الآخر) من العام الجاري 1435هـ من القبض على (849) ثمانمائة وتسعة وأربعين متهماً منهم (278) سعودياً بالإضافة إلى (571) متهماً من (31) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مخدرات تقدر قيمتها السوقية بـ (2) مليارين و(93) ثلاثة وتسعين مليوناً و(874) ثمانمائة وأربعة وسبعين ألفاً و(231) مائتين وواحدا وثلاثين ريالاً.

وقال إن رجال الأمن واجهوا خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها استشهاد (2) رجلي أمن وإصابة (15) من رجال الأمن, بالإضافة إلى مقتل (4) و إصابة (6) من مهربي ومروجي المخدرات.

وأوضح أن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات جاء على النحو التالي :-

أولاً : (12) اثنا عشر مليونا و(331) ثلاثمائة وواحد وثلاثون الفاً و(173) مائة وثلاثة وسبعون قرص امفيتامين.

ثانياً: (16) ستة عشر طناً و(812) ثمانمائة واثنا عشر كيلو غراما من الحشيش المخدر.

ثالثاً: (6) ستة كيلو غرامات و (626) ستمائة وستة وعشرون غراماً و(600) وستمائة مليغرام من الهيروين الخام.

رابعاً: (601) ستمائة وألف و(700) سبعمائة قرص خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وأشار إلى رجال الأمن ضبطوا في حوزة المقبوض عليهم مبالغ مالية نقدية بلغ إجماليها (12.684.971) اثنا عشر مليونا وستمائة وأربعة وثمانون الفاً وتسعمائة وواحد وسبعون ريالاً, بالإضافة الى (210) مائتين وعشرة أسلحة مختلفة.

ونوه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في متابعة ورصد ومنع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها ومستقبليها ، مؤكدا حرص رجال الأمن بعون الله تعالى على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحمد الله

    الله ينصركم على أعداء الإسلام وأعداء الوطن ويحفظ شباب المستقبل من كل شر