أجنبي يصطاد الفتيات

أجنبي يصطاد الفتيات

الساعة 3:37 صباحًا
- ‎فيمستشار المواطن
1390
4
طباعة
انترنت - نت - كمبيوتر

  ......       

 بسم الله. في يوم الاثنين 18/9/1422ه افتتحت الجلسة لنظر الدعوى التي تقدم بها المدعي العام ضد رجل أجنبي, وفي دعوى المدعي العام سرد للقصة التي تقول:

في يوم من الأيام قام أحد المواطنين ببلاغ مفاده أن ابنة أخيه البالغة من العمر 16 عاماً قد تغيبت عن منزلها !!, ثم تلقى هذا المبلِّغ اتصالاً مفاده أن البنت موجودة بمنزل هذا الرجل الأجنبي, حينها تم التحرك من قبل جهات الضبط الجنائي لمباشرة مهمة القبض وإعادة البنت إلى أهلها, وبعد انتهاء المهمة ثبت لجهة التحقيق إيواء وتسكين الفتاة في منزل الرجل الأجنبي أياما عدة.

بعد ذلك استمع القاضي إلى رد هذا الرجل الأجنبي على ما ورد على لسان المدعي العام, وفي رده أفاد بأنه تعرف على الفتاة عن طريق الإنترنت, وتم التنسيق بعدها على المقابلة والإيواء.

ثم جاء حكم القاضي بإيقاع العقوبة التعزيرية عليه, كما حكم القاضي بإبعاد وطرد هذا الرجل الأجنبي من البلاد.

هذه القصة المؤسفة أظهرت وجود خلل في بعض البيوت وتقصيرهم بتربية الفتيات ومتابعتهن, ولا شك أن النتائج السلبية التي تحدث نتيجة لذلك مؤلمة وقاسية, وفي هذه القصة تم العثور على الفتاة, وفي قصص مماثلة لم يوجد أي أثر للفتاة وأصبح مصيرها مجهولاً.

وقد رأينا أن القاضي جاء دوره بعد القبض على الشخص الذي آوى الفتاة في بيته بإيقاع العقوبة التعزيرية عليه وإبعاده من البلاد حفاظا على البلاد من وجود أمثاله واتقاء لشره.

وأختم حديثي بالقول: أن العقوبات التعزيرية تأتي مغلظة وشديدة, كما تأتي خفيفة وقليلة تبعاً للظروف المحيطة بالجريمة أو المشكلة, وتبعا كذلك لشكل الجريمة, وهناك من العقوبات التعزيرية ما يصل الحكم فيها إلى القتل ومنها ما هو جلد ومنها ما هو سجن وغير ذلك, ولعل المجتمع يكون على وعي بخطورة التصرفات الخاطئة التي يقوم بها بعضهم, فليحذروا.

                         وصلوا على النبي المختار

              ———————

              المستشار القانوني والقاضي بوزارة العدل سابقاً

                   almohame@msn.com


قد يعجبك ايضاً

ضبط عامل إيصال طلبات “يبتز الفتيات” بعد تصويرهن بالأحساء

المواطن _ الاحساء  تمكّنت شرطة محافظة الأحساء من