بدء التقديم على برنامج التدرج لخريجي الثانوية بأرامكو

بدء التقديم على برنامج التدرج لخريجي الثانوية بأرامكو

الساعة 9:49 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1985
4
طباعة
11

  ......       

أعلنت شركة أرامكو عن موعد بدء التقديم على برنامج التدرج لخريجي الثانوية العامة (علوم طبيعية، علوم شرعية، تجارية وصناعية)، حيث يبدأ التسجيل عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد الاثنين، وينتهي في التاسع من الشهر الحالي.

واشترطت الشركة أن يكون معدل الثانوية للمتقدم 75 فأعلى، وأن تكون درجة اختبار القدرات 65 فأعلى (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي)، وألا يزيد عمر المتقدم عن 24 سنة هجرية، وأن تكون سنة التخرج من الثانوية: 1430 / 1431، 1431 / 1432، 1432 / 1433، أو 1433 / 1434، وأن يرفق مع الطلب سجل المخالفات المرورية للسنتين الماضيتين والصادر من الإدارة العامة للمرور، وعدم أداء اختبارات القبول في هذا البرنامج للمتقدم من قبل.

وبيّنت أن المتقدمين الذين سبق لهم أداء اختبارات القبول ولم يتحصلوا على الدرجات التي تأهلهم للقبول يمكنهم التقديم مرة أخرى بشرط حصولهم على إحدى الدرجات:

– درجة التوفل: 29 فأعلى في اختبار TOEFL IBT أو 90 فأعلى في اختبار TOEFL CBT أو 390 فأعلى في اختبار TOEFL Paper-Based

– درجة اختبار آيليتس (IELTS): ابتداءً من 4.5 فأعلى.

– درجة اختبار كفايات اللغة الإنجليزية (STEP): ابتداءً من 40 فأعلى (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي).

وأوضحت أرامكو أنه بعد التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني، ستتم مراجعة مستندات وشهادات المتقدم، ثم سيتم إبلاغه بجدول اختباره في اللغة الإنجليزية والرياضيات، لافتة إلى التأكد من إدخال بيانات الاتصال بشكل سليم كرقم الجوال والبريد الإلكتروني للمتقدم.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الأهلي وبرشلونة

المواطن – الرياض ينتظر الجمهور السعودي والعربي بفارغ