أمير الرياض بالنيابة: الملك حقق نقلة نوعية في القضاء السعودي

أمير الرياض بالنيابة: الملك حقق نقلة نوعية في القضاء السعودي

الساعة 1:10 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1135
1
طباعة
MAN_0325

  ......       

استقبل الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بالنيابة في قصر الحكم أمس أصحاب الفضيلة العلماء وأصحاب المعالي وعدداً من المسؤولين المدنيين والعسكريين وجمعاً من المواطنين.

وقال أمير منطقة الرياض بالنيابة خلال كلمة ألقاها “نتشرف اليوم بلقاء أصحاب الفضيلة من المحكمة الجزائية والاستئناف وهذا التطور الكبير الذي يشهده مرفق القضاء في عهد خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني جاء نتيجة للحرص الذي توليه الحكومة الرشيدة لهذا القطاع”.

وأضاف: “العمل الذي قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- في مرفق القضاء أثمر عن إنجازات كبيرة، وما زال التطوير جارياً في عهده- حفظه الله- على قدم وساق في جميع المجالات, وأن هذه الشريعة السمحة التي هي دستور للمملكة مصدر فخر واعتزاز فنحن لا نحيد عنها ونفاخر بها وبعدلها وبإنسانيتها وسماحتها.

من ناحيته أشاد رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة الرياض الشيخ عبد العزيز بن صالح الحميد بمشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير القضاء، منوهاً بحرص الحكومة الرشيدة على متابعة القضاء، موضحاً أن للقضاء استقلالية تامة ولا سلطان عليها غير الأحكام الشرعية. ولفت الشيخ الحميد إلى أن العناية والحرص بهذا القطاع أثمرا عن تطور كبير، مبيناً أن النظام الإلكتروني الشامل الذي تعمل عليه المحاكم الآن جعلنا من أولى الدول التي تعمل على هذا النظام، مشيراً إلى اللقاء الدولي للنظام الشامل في القضاء الذي تم في دبي وحصلت المملكة فيه على المركز الخامس على مستوى العالم.

وأفاد الشيخ الحميد أن محكمة الاستئناف تصل الدوائر الحقوقية فيها إلى سبع دوائر والجزائية إلى سبع دوائر بالإضافة إلى دائرتين لكل من الإتلاف والأحوال الشخصية، مضيفاً أن المحكمة يعمل بها حالياً حوالي 60 قاضياً.

 

MAN_0025

MAN_0342

MAN_0319

MAN_0314

MAN_0353

MAN_0313

MAN_0215


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. صور مغادرة الملك سلمان للكويت في ختام جولته الخليجية