أهالي بللحمر: أوقفوا نزيف الدماء والحوادث على طريق “الحيمة”

أهالي بللحمر: أوقفوا نزيف الدماء والحوادث على طريق “الحيمة”

الساعة 4:45 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3320
7
طباعة
3

  ......       

أكد المهندس علي بن سعيد آل مسفر -مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة عسير في تصريحات صحافية سابقة- أن ما يعانيه أهالي “سهول بللحمر” بشأن طريق “الحيمة” يعود في الأساس إلى أن الطريق غير مهيأ لدخول الشاحنات باعتباره أنشئ لربط تلك القرى المتناثرة بطرق أسفلتية.

وأوضح آل مسفر أن مرور الشاحنات عبر هذا الطريق يعد مخالفة صريحة، موضحاً أن تطبيق الجهات المعنية للعقوبات بحق المخالفين هو ما سيرفع المعاناة عن الأهالي.

وأشار إلى أن هناك توجهاً لإنشاء طريق خاص للشاحنات يربط بين “وادي بن هشبل وطريق أبها – الطائف للتخفيف من حدة المشكلات الناتجة عن تنامي حركة مرور الشاحنات على طريق “الحيمة”.

من ناحيتهم أوضح الأهالي لـ “المواطن” أن تلك الشاحنات لا تزال تسلك هذا الطريق، وأنهم يعانون يومياً من الحوادث المميتة على الطريق بسبب كثرة منعطفاته ورداءة تصميمه، مؤكدين أن الشاحنات التي لم تترك لهم مجالاً لسلوك الطريق.

وطالب الأهالي بمحاسبة الجهات المعنية التي تغط في سبات عميق وتخلت عن مسؤولياتها وتركت الشاحنات تسلك الطريق غير المهيأ لها.

وأضاف الأهالي أن الجهات المعنية لم تتجاوب مع شكاواهم ونداءاتهم المتكررة بشأن إيقاف سلوك تلك الشاحنات التي تحمل قنابل موقوتة للطريق الذي يفتقر لوجود دوريات المرور وأمن الطرق، مبينين أن المقابر امتلأت بالنفوس البريئة وترملت النساء وتيتم الأطفال وسئم الناس من القدوم إلينا في كل حين للتعزية.

7 6 5 4 2--- 1 9 8


قد يعجبك ايضاً

هذا البرنامج يُتيح لك الحصول على الإصدارات التجريبية للتطبيقات

المواطن – وكالات يمكن لمستخدمي نظام أندوريد استخدام