إبرام برنامج عمل بين “السياحة” وبلدية بارق

إبرام برنامج عمل بين “السياحة” وبلدية بارق

الساعة 3:40 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
555
0
طباعة
13

  ......       

أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار، إبرام برنامج عمل محافظة بارق، إضافة إلى التنسيق والترتيب لعديد من البرامج الأخرى والفعاليات، ومتابعة المشاريع التي يقوم بها الشركاء أو الهيئة بنفسها، وذلك في محافظات النماص والمجاردة وبيشة.

جاء ذلك خلال جولات مدير عام فرع الهيئة بالمنطقة -المهندس محمد العمرة- على تلك المحافظات، على مدار الأسبوع الماضي.

وكان برنامج عمل محافظة بارق، قد أبرم بين العمرة والمحافظ سلطان السديري، بحضور أمير منطقة عسير -الأمير فيصل بن خالد- اتفاقاً شمل: تقديم الدراسة والاستشارة لبلدية بارق على مشروع القرية التراثية، الذي تقوم به حالياً، ودعم جهود الهيئة في المحافظة على المواقع الأثرية والتراثية، وفق الهوية التراثية، وبما يتوافق مع المعايير المعتمدة في الهيئة ومركز التراث العمراني الوطني.

وشمل -أيضاً- بحث سبل تشجيع المواطنين على إقامة متاحف خاصة، تسهم في إبراز تراث المحافظة، ودعم المحافظة الهيئة بمشاريع تتوافق مع النظرة المستقبلية لهما، وحث المستثمرين -ورجال الأعمال- على المشاركة في إقامة مهرجان سنوي شتوي بالمحافظة، لملائمة أجوائها في تلك الفترة، وتنوع تضاريسها وتعدد تراثها، وتأهيل وتدريب مرشدين سياحيين وفق الشروط اللازمة لتلك التراخيص من الهيئة.

في المقابل، تابع مدير فرع السياحة بعسير سير مشروع الحي القديم وقصر ثربان بالنماص، وتجهيزاته لاحتضان أحد أيام ملتقى التراث العمراني في نسخته الجديدة، الذي سيقام بالمنطقة، واجتمع مع محافظ المحافظة -محمد بن حمود النايف- ومدير البلدية المكلف -عبدالرحمن رقعان الشهري- ومدير مكتب السياحة والآثار -محمد العسبلي- للوقوف على مشاريع الهيئة والبلدية، والاستعداد لفعاليات مختلفة صيفاً.

كما عقد العمرة اجتماعاً مع محافظ المجاردة -عبدالله الرعيني- ورئيس البلدية -عبدالله بن دلبوح- والشيخ عاطف شاكر، وأعيان ومسؤولي المحافظة، لبحث سبل تهيئة المجاردة، لتكون وجهة سياحية شتوية، وتابع جهود البلدية في رصف وإنارة قرية الخطوة التراثية، وبعض التنظيمات الداخلية.

وحضر العمرة اجتماع محافظ بيشة، المشرف العام على مهرجان البادية -محمد بن سعود المتحمي- وأعضاء اللجنة المنظمة لمتابعة آخر الاستعدادات للمهرجان.

Untitled 14


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. تكريم شركاء برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال”

المواطن – الرياض  أكد نائب رئيس مجلس إدارة