إحباط تهريب 92 مسدساً و114 كجم قات و7056 علبة مبيد سام بقطاع الداير

إحباط تهريب 92 مسدساً و114 كجم قات و7056 علبة مبيد سام بقطاع الداير

الساعة 9:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2995
1
طباعة
999

  ......       

ضبطت دوريات حرس الحدود بقطاع الدائر ببني مالك على الحدود الجنوبية 7056 علبة مبيد حشري في سيارتين من نوع شاص كانتا محملتين بالأعلاف و114 كجم من القات و92 مسدساً و183 مخزن ذخيرة و91 ممرطاً في ثلاث عمليات منفصلة.

وقال الناطق الإعلامي بحرس الحدود بجازان العميد عبدالله بن محمد بن محفوظ: إن الدوريات اشتبهت في السيارتين اللتين تم إيقافهما للتفتيش. ولفت إلى أن المبيدات السامة كانت مخبأة في كراتينها بين الأعلاف للتمويه والإفلات من دوريات حرس الحدود.

وفي العملية الثانية رصدت الدوريات مجموعة من الأشخاص أثناء اختراقهم الحدود السعودية يحملون أكياساً لا يُعرف ما بداخلها، وتم توجيه الدورية للقبض عليهم وعندما ضاق الخناق بالمهربين تركوا ما يحملون فارين بجلودهم من حيث أتوا، وبتمشيط الموقع عثر على الأكياس التي يحملونها ووجد بداخلها 114 كجم قات.

وفي العملية الثالثة رصدت دوريات قطاع الدائر ببني مالك على الحدود الجنوبية أشخاصاً يحاولون اختراق الحدود السعودية سيراً على الأقدام يحملون على ظهورهم مهربات قادمين بها من اليمن حينما كانت الدوريات تقوم بواجبها الأمني على شكل كمين، حيث أطلقت الطلقات التحذيرية لاستيقافهم فرد المهربون بإطلاق النار على الدورية ولم يصب رجالها.

وسيطر رجال الأمن على الموقف ما جعل المهربين يتركون ما كانوا يحملون من أكياس والهروب من حيث أتوا فارين بجلودهم.

وبمحاصرة الموقـــع وتفتيش الأكياس وجد بداخلها علـــــــــى عـــــدد (92) مسدس جلوك وعدد (183) مخزناً، وعدد (91) ممرطاً، ولم يُصب رجالنا بأذى ولله الحمد من جراء إطلاق النار.

ونقل “ابن محفوظ” شكر قائد المنطقة لأفراد الدوريات القابضة الذين هم بعون الله الدرع المتين لحماية حدود بلاد الحرمين وأكد بضرورة تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مخالفين سواءً متسللين أو مهربين بالاتصال على الرقم (994) حتى تتمكن دوريات حرس الحدود من التعامل معهم بما يمليه الواجب الوطني بالمحافظة على أمن الوطن.


قد يعجبك ايضاً

إحباط توزيع 25 طنًا من البهارات الفاسدة في #مكة_المكرمة

المواطن – مكة المكرمة ضبطت الإدارة العامة لصحة البيئة