إسرائيل تحتجز سفينة أسلحة في البحر الأحمر

إسرائيل تحتجز سفينة أسلحة في البحر الأحمر

الساعة 9:43 صباحًا
- ‎فيالمواطن الدولي
505
0
طباعة
00

  ......       

احتجز سلاح البحرية الإسرائيلي -أمس الأربعاء- سفينة شحن ترفع علم بنما، محملة بصواريخ من طراز “إم 302” قالت إسرائيل إنها كانت قادمة من إيران في طريقها إلى قطاع غزة، إلا أن طهران نفت أن تكون لها علاقة بهذه السفينة.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي “موشيه يعلون” في بيان: “مرة أخرى، يبدو أن إيران تشكل أكبر مصدر للإرهاب في العالم”، مشيراً إلى أن هذه الأسلحة كانت مرسلة لمنظمات إرهابية في قطاع غزة عبر السودان.

وقال المتحدث باسم الجيش بيتر ليرنر: “خلال عملية معقدة وسرية للبحرية الإسرائيلية في ساعات الصباح الأولى، قامت القوات الإسرائيلية بالصعود على متن سفينة شحن تحمل شحنة أسلحة إيرانية موجهة لقطاع غزة، في المياه الدولية بين السودان وأريتريا”.

يذكر أن البحرية الإسرائيلية اعترضت في مارس 2011 سفينة شحن تدعى “فيكتوريا” في البحر المتوسط، مشيرة إلى أنها كانت تحمل أسلحة إيرانية متجهة إلى قطاع غزة، الأمر الذي نفته إيران.

وذكرت أنباء أنه سيتم اقتياد طاقم سفينة الشحن “كلوس-سي” البالغ عددهم 17 فرداً، إلى ميناء في إسرائيل في غضون أيام.

من جانبه نفى مسؤول عسكري إيراني المعلومات الإسرائيلية، وقال المسؤول -الذي طلب عدم الكشف عن اسمه- إن هذه المعلومات لا أساس لها على الإطلاق.

وأوضح الجيش الإسرائيلي -في بيان- أن الاستخبارات العسكرية تمكنت من التعرف منذ أشهر عدة على نقل هذه الصواريخ المصنعة في سوريا، من مطار دمشق إلى طهران، حيث يصل مداها إلى 100 كيلومتر، وتستخدمها فقط الجماعات المسلحة في غزة.


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير