إغلاق مجمعين طبيين وتغريمهما 50 ألف ريال ببريدة

إغلاق مجمعين طبيين وتغريمهما 50 ألف ريال ببريدة

الساعة 7:51 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار
615
0
طباعة
صورة لمدينة بريدة - الانترنت

  ......       

أغلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة القصيم- اليوم الخميس- مجمعين طبيين متخصصين في مدينة بريدة خلال جولاتها اليومية على المرافق والمنشآت الطبية الخاصة.

وأوضح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم، الدكتور صلاح بن محمد الخراز، أن هذا الإجراء تم بموجب قرار لجنة النظر في مخالفات نظام المؤسسات الصحية الخاصة، التي أصدرت قراريّ الإغلاق بسبب بعض المخالفات المرصودة عليهما بعد تقارير لجان المرور والرقابة الدورية.

وأضاف الخراز أن المخالفات تمثلت في عدم اكتمال العيادات بالكوادر الفنية المحددة باللائحة التنفيذية، وعدم تطبيق آلية مكافحة العدوى، والسماح لبعض الكوادر بالعمل دون استكمال التراخيص المطلوبة نظامياً، حيث قضى القرار بإغلاق المجمعين لمدة 30 يوماً وغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال لأحدهما، و30 ألف ريال للآخر.

وأكد الخراز أن إدارة شؤون القطاع الخاص بصحة القصيم معنية بالمتابعة والرقابة عبر لجان متخصصة تقوم بالجولات الميدانية دورياً، والتفتيش على منشآت القطاع الصحية الخاصة، للحفاظ على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمرضى والحد من التجاوزات أو التهاون في مستوى الأداء، مشدداً على أن صحة المواطن هي الهدف الأول التي نسعى له دوماً.


قد يعجبك ايضاً

أسعار الذهب اليوم.. عيار 21 يسجل 122 ريال و22 يسجل 128 للجرام

المواطن – الرياض سجّل سعر الذهب، اليوم السبت،