إفراغ 900 قطعة أرض بجدة لملاكها من الأرامل والمطلقات

إفراغ 900 قطعة أرض بجدة لملاكها من الأرامل والمطلقات

الساعة 8:48 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
750
1
طباعة
مدينة جدة (مكة)

  ......       

أنهت كتابة عدل جدة الأولى الإجراءات النظامية، وبدأت في تنفيذ قرار محكمة الاستئناف القاضي بإبطال صك لمخطط شمال جدة واستكمال تنفيذ الأمر السامي الخاص بإفراغ نحو 900 قطعة أرض لملاكها من الأرامل والمطلقات.

وبدأت كتابة عدل جدة في إفراغ العقارات الموقوفة منذ 28عاماً ونقل ملكيتها لأصحابها, وتسليم عدد من المواطنين صكوكهم الجديدة، وذلك أمس الأحد، حيث تم الانتهاء من أكثر من 60 % من الإفراغات في المخطط.

وكانت أوامر قد صدرت بالموافقة على توصيات لجنة مشكلة من وزارات الداخلية والبلدية والعدل تقضي بإفساح الإفراغ في مخطط المنتزه الغربي شمال جدة الموقوف منذ 28 عاماً على ألا تزيد مساحة القطعة الواحدة على ألف متر مربع، وأحيلت المعاملة إلى وزارة العدل وبدورها أحالتها إلى كتابة العدل وأمانة جدة لتنفيذها قبل أن تتوقف كلتا الجهتين عن التنفيذ حتى صدرت أوامر سامية جديدة تقضي بإحالة المخطط إلى محكمة الاستئناف عقب ظهور صك قديم لرجال أعمال.

وصدرت الموافقة على التوصيات الواردة من لجنة وزارية، بينت أن الموقع مخطط ومشمول بصك بموجب مخطط معتمد وهو مقسم إلى 873 قطعة أرض متوسط مساحة القطعة الواحدة 600 متر، إضافة إلى سوق رئيسي وأربعة أسواق تجارية فرعية وثلاثة مساجد ومدرسة وموقع للشرطة وموقع للدفاع المدني وحدائق.

وكان المخطط قد تداولته الأيدي بالبيع والشراء حسب الشروحات المدونة على سجل الصك وسجل المخططات رقم 4/ 3 صفحة 32 وما بعدها، ورأت اللجنة إجازة الصكوك الفردية المتفرعة عن المخطط المعتمد باللوحة رقم 309/ ب/ 1402، حيث ظهر تداوله بالبيع والشراء.

وشددت الموافقة على رفع الضرر عن المشترين الذين غرر بهم ومنهم الأيتام والأرامل وأصحاب الدخل المحدود، وذلك قطعاً للنزاع وحفظاً لحقوق الآخرين. وأكدت كتابة العدل أنها بدأت في إفراغ العقار بعد أن تم الانتهاء من الإجراءات النظامية.


قد يعجبك ايضاً

الطيران المدني يستلم أرض مطار القنفذة الجديد

المواطن – مكة تسلمت الهيئة العامة للطيران المدني،