إقبال خليجي على مسابقة حفظ القرآن للأطفال المعاقين بعسير

الأحد ١٦ مارس ٢٠١٤ الساعة ١:٠٧ مساءً
إقبال خليجي على مسابقة حفظ القرآن للأطفال المعاقين بعسير

تقام الدورة الثامنة عشرة لمسابقة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعاقين من اليوم الأحد وتستمر حتى الأربعاء المقبل، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير، وبحضور الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعاقين.

ويحتضن مركز جمعية الأطفال المعاقين بمنطقة عسير الحفل الرجالي للمسابقة، ويقام الحفل النسائي تحت رعاية الدكتورة منى بنت عبدالله آل مشيط عضو مجلس الشورى بفندق قصر أبها.

وأوضح الأمين العام للجمعية عضو أمانة المسابقة عوض عبدالله الغامدي أن الدورة الثامنة عشرة للمسابقة شهدت إقبالاً متميزاً من مدارس تحفيظ القرآن الكريم والمؤسسات التعليمية والخيرية في كافة مناطق المملكة، والعديد من مراكز رعاية المعاقين بدول مجلس التعاون الخليجي، إذ تجاوز عدد الجهات التي تمت دعوتها للمنافسة نحو100 جهة.

ورفع الغامدي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- على تفضله برعاية الحفل الختامي للدورة الحالية، مشيراً إلى أن ذلك يجسد ما تحظى به جهود تحفيظ كتاب الله الكريم من دعم ورعاية من الدولة والأجهزة المعنية.

وقال الأمين العام إن المسابقة بتفردها في رسالتها وطبيعة المستهدفين منها لقيت على مدى السنوات الماضية كل اهتمام ومساندة من أصحاب السمو أمراء مناطق المملكة، ومن العديد من أصحاب الفضيلة العلماء.

ودلل الغامدي على وصول رسالة المسابقة إلى قطاع عريض من المجتمع بما تحظى به المسابقة من تفاعل إيجابي من أولياء أمور الأطفال المعاقين الذين يحرصون على مشاركة أبنائهم بما يسهم في تحقيق أهداف هذا البرنامج المتفرد الذي يضاعف نجاحاته على مدى ثمانية عشر عاماً، في تأهيل الأطفال المعاقين ودمجهم في المجتمع، إلى جانب رسالته في ربط هؤلاء الناشئة بكتاب الله الكريم وتشجيعهم على حفظه وتدبر معانيه.

وأعرب الأمين العام للمسابقة عبدالعزيز السبيهين عن اعتزازه بما تحقق للدورة الحالية من حضور وتفاعل ونجاح، مشيداً بدعم الأمير سلطان بن سلمان للمسابقة منذ انطلاقتها حيث بادر بإنشاء هذه المسابقة وتمويلها من حسابه الخاص ابتغاء ما عند الله من الثواب وللإسهام في رعاية تلك الفئة خلال تشجيعها على حفظ كتاب الله الكريم استشعاراً من سموه الكريم لما يحققه حفظ كتاب الله الكريم من غرس الإيمان والهدوء والطمأنينة والسكينة والاستقرار النفسي للمعاقين.

ومسابقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم للأطفال المعاقين مخصصة لذوي الإعاقة الجسدية أو العقلية أوكليهما معاً، وتتولى لجنة طبية معتمدة تقرير ذلك ولا يزيد عمر المتسابق عن خمسة عشر عاماً.