إنشاء أول صندوق عقاري بمكة والمدينة بإشراف “تداول”

إنشاء أول صندوق عقاري بمكة والمدينة بإشراف “تداول”

الساعة 2:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
930
0
طباعة
تداول

  ......       

وقعت شركة المستثمر للأوراق المالية، وشركة أموال نجد المحدودة، اتفاقية –أمس- تقضي بإنشاء أول صندوق استثمار عقاري بغرض المتاجرة بالأراضي والعقارات والأصول بمنطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بإشراف مباشر من هيئة السوق المالية “تداول”.

ووقع عقد الاتفاقية عن شركة المستثمر -ومقرها الرئيس مدينة الرياض- الرئيس التنفيذي بندر الأحمدي، بينما وقع -من الجانب الآخر- المستشار والخبير الاقتصادي، الرئيس التنفيذي لشركة أموال نجد -خالد شجاع- بحضور رئيس مجلس الإدارة، المهندس عبدالله الأحمدي.

وأوضح المستشار شجاع، أن رأس مال الصندوق العقاري الجديد سيكون مليار ريال سعودي، ويهدف إلى القيام بأفضل الممارسات المهنية والمتطلبات النظامية بإعداد دراسات جدوى، وغيرها من دراسات أخرى، يتطلب إعدادها للوصول إلى القرار المناسب للمساهمين في الصندوق الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

وأضاف شجاع: “الصندوق الاستثماري العقاري سيوفر أرباحاً جيدة ومناسبة، تحت خبرات تعمل على إدارة المحافظ المخصصة بذلك الصندوق”، مؤكداً -في سياق حديثه- أن المبالغ التي سيتم استثمارها، عبارة عن وحدات استثمارية يتم تقييمها دورياً كل ثلاثة شهور، لتعكس أداء الصندوق من وقت لآخر.


قد يعجبك ايضاً

الزعاق: اليوم أول “المربعانية” وتحذيرات من برد الضلوع والأزيرق

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد الزعاق عضو