إيقاف وطي قيد 30 خطيباً جنحوا للسياسة في خطبهم

الإثنين ٣ مارس ٢٠١٤ الساعة ٩:٤٩ صباحاً
إيقاف وطي قيد 30 خطيباً جنحوا للسياسة في خطبهم

أوقفت وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد عدداً من الخطباء، كما طوت قيد ما يقرب من الـ 30 خطيباً، كانوا قد جنحوا نحو السياسة في خطب الجمعة خلال الفترة الماضية.

ووفقاً لـ”الوطن” بيّن وكيل الوزارة المساعد لشؤون المساجد الشيخ عبدالمحسن آل الشيخ، أن عدداً من هؤلاء الخطباء تعهدوا بعدم توظيف المنبر في غير شأنه الشرعي، مشيراً إلى أن الوزارة تتابع كل من سجلت عليه حالة سابقة، داعياً للتعاون والتنسيق بين الجهات ذات الصلة للكشف عن الخطباء الذين يُدخلون السياسة في خطبهم.

وأوضح آل الشيخ أن هناك لجنة استشارية تضم عدداً من المشايخ تنظر في مثل هذه التجاوزات، مؤكداً أن الناس لا يحتاجون للسياسة في منابرهم، وإنما هم في حاجة إلى المواعظ من القرآن والسنة، وما ينفعهم في أمور دينهم، مشيراً إلى أن ذلك لا يعني ألا يتكلموا عن الواقع، ولكن يربطونه بتأصيلات شرعية، شريطة عدم الميل إلى السياسة أو التحزب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • انا

    هذا الكلام الصحيح وانتبهوا للمحافظات الصغيره والهجر

  • عبدالله

    جزاكم الله خير قرار في محله واضربوا بيد من حديد على هؤلا الذين يتخذون المنابر طريقا للشهرة والمراقب المعين من الاوقاف يغطي عليه لان الامام يعطيه من الزكوات التي يضعها المحسنين بيد الامام لينفقها على المحتاجين
    مع ان اخذ الامام لها مخالف للنظام واوامر وزارة الداخلية
    وخاصه في الطائف وفي القمريه احد هؤلاء خلف محطة بافارع اذا مانقل لمسجد ثاني وقد اوقف عدة مرات