ابن نغموش والألمعي يتألقان في أبها والسروي يعد بمنتدى شعبي

ابن نغموش والألمعي يتألقان في أبها والسروي يعد بمنتدى شعبي

الساعة 11:04 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة
905
0
طباعة
00

  ......       

وعد مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها أحمد السروي باستحداث منتدى شعبي ضمن لجان الجمعية يهتم بالشعر والشعراء الشعبيين في منطقة عسير.

وقال إن الجمعية ستبذل كل ما في وسعها لخدمة الشعر الشعبي وشعرائه في المنطقة وتسخير الإمكانات المتاحة لاستقطاب الشعراء المبدعين في هذا الفن في أنحاء المنطقة.

جاء ذلك في ختام الأمسية التي نظمها المنتدى الثقافي بالجمعية على مسرح المكتبة العامة بأبها، واستضافت نجمين من نجوم الشعر الشعبي هما الشاعر المعروف محمد بن نغموش والشاعر محمد الألمعي وأدار الأمسية الشاعر خالد القبيسي.

وانطلقت فعاليات الأمسية بتوطئة ترحيبية من المشرف على المنتدى الثقافي بالجمعية الإعلامي مرعي عسيري رحب فيها بضيوف اللقاء وشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الأمسية.

وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف استطاع الشعراء في الأمسية أن يلهبا حماس وتفاعل الجمهور الحاضر بكثافة، من خلال قصائد وشيلات أدهشت الحاضرين وأرضت ذائقتهم المتعطشة.

كما تميز مدير الأمسية الشاعر القبيسي بالخروج بالأمسية من الرتم التقليدي المعتاد في مثل هذه المناسبات ليحلق بها في آفاق أكثر رحابة ويضفي جمالاً آخر على المكان.

وعرض الشاعران العديد من القصائد المميزة والشيلات التي زادها جمالاً حسن الصوت لدى نجمي اللقاء، وقدّم الشاعر الألمعي قصيدة بلون الدمة العسيري المعروف في المنطقة.

واختتمت الأمسية بقصيدة للشاعر القبيسي بعد إلحاح الجمهور عليه بعدم المغادرة قبل أن ينثر إبداعه الشعري المعروف عنه.

وسلم مدير الجمعية ضيوف الأمسية دروعاً تذكارية بهذه المناسبة.

وأعرب ابن نغموش عن شكره وتقديره للجمعية والقائمين عليها، واعداً بحضور أكثر في منطقة عسير خلال الأيام المقبلة.

Untitled 1

Untitled 25

22


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين