اتحاد السيارات يتسلم حملة الاتحاد الدولي للسلامة

اتحاد السيارات يتسلم حملة الاتحاد الدولي للسلامة

الساعة 1:31 مساءً
- ‎فيالرياضة
490
0
طباعة
999

  ......       

تسلم الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية مبادرة الاتحاد الدولي للسيارات بعنوان “قرار السلامة على الطريق”، بدعم ورعاية الأمم المتحدة.

وتأتي مبادرة الاتحاد السعودي بعد أن أطلق الاتحاد الدولي هذه الحملة عام 2011م وتستمر لمدة عقد من الزمان.

ويأتي دعم الاتحاد السعودي للحملة بعد أن تم تخصيص استراتيجية ورؤية خاصة وتوجه عام دولي.

ويأتي الاتحاد الدولي كشريك استراتيجي في الحملة لجعل الطريق أكثر أماناً متمثلة في عشرة قوانين ذهبية.

وتمكن اتحاد السيارات السعودي -من خلال عضويته الدولية- من تبني هذه الحملة بالتزامن مع رالي حائل الدولي 2014 والحضور الجماهيري المتوقع تواجده.

وساهمت معظم دول العالم في هذه الحملة. وينتظر أن تقام خلال الأيام المقبلة وبالتزامن مع الاتحاد الدولي حملات حول القوانين العشرة الذهبية.

واعتبر الأمير سلطان بن بندر الفيصل -رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية- أن محور السلامة مهم في الرياضة، خاصة أن استخدام المركبات بات ضرورة ملحة سواء كراكب أو قائد.

وقال: “معدلات الحوادث ارتفعت لدينا وتسببت في إزهاق الكثير من الأرواح البريئة؛ لذلك رأينا من منطلق حرصنا على الشباب وتفعيلاً لدور المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الاتحاد تفعيلَ هذه المبادرة الدولية تأكيداً لمواكبة السعودية لدول العالم وتواجدها المستمر على كافة الأصعدة”.

وأضاف: “جميع فعاليات الاتحاد السعودي التي ستقام خلال الفترات المقبلة ستكون ضمن حملة السلامة الدولية بالإضافة لمشاركة جميع مؤسسات الدولة المدنية،
ونتمنى بإذن الله وضع حد للكثير من المخاطر التي تساهم في إزهاق أرواح شبابنا من خلال هذه المبادرة”.
994


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسهل طريقة لإزالة الجليد عن زجاج السيارات في ثوانٍ