اختتام عروض “الصقور السعودية” برالي حائل 2014

اختتام عروض “الصقور السعودية” برالي حائل 2014

الساعة 3:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2550
0
طباعة
اختتام عروض الصقور السعودية برالي حائل 2014

  ......       

اختتم فريق الصقور السعودية باقة من الاستعراضات التي ألهبت حماس زوار سباق رالي حائل الدولي 2014م الذي ترعاه “المواطن” إلكترونياً.

وقاد الفريق العقيد طيار الحميدي الناهسي الاستعراضات، بينما شارك فيه المقدم طيار سعيد الشهراني “مشرف الفريق”، والمقدم طيار وليد العيسى، والنقيب طيار عبدالرؤوف السلمي، والنقيب عبدالعزيز الفالح، والنقيب فهد العويس، والنقيب مشعل العنزي، حيث رسمت ست طائرات لفريق الصقور السعودية -من نوع هوك65- لوحات إبداعية ممزوجة بالخطورة في سماء مدينة حائل.

وشمل الاستعراض (18) حركة في المهارات الثنائية والمناورات، استغرقت نصف ساعة، أبهرت زوار الرالي في سماء منتزه المغواة، وسط استمتاع الجميع ملتقطين الصور لعرض الفريق السعودي.

ونوه قائد الفريق الناهسي إلى أن هذه المشاركة جاءت بعد موافقة وتوجيه من سمو ولي العهد وزير الدفاع، صاحب السمو الملكي -الأمير سلمان بن عبدالعزيز- بهدف إبراز دور القوات الجوية –خاصة- والقوات المسلحة –عامة- في مسيرة التنمية والبناء لهذا البلد.

ولفت المقدم الشهراني إلى إن الفريق حاصل على جائزتين في بطولة العالم للاستعراضات لعامي 2008- 2009، وأن الفريق قام بعديد من الحركات الاستعراضية في سماء حائل، عبر حركات متعددة، منها: “الهرم، الشاهين، الرمح، المثلث المقلوب، انتفاضة الصقر، الدرع، التايفون، شعار المملكة السيفين والنخلة، الحلقة، الكماشة، الالتقاء المقلوب، الموجة، الزوبعة، التتابع، القلب والسهم، الاختراق، النسر، الانفجار، القلب، التقطعات”. وأضاف أن حركة القلب ستكون مفاجئة لحائل، وأن حركة شعار المملكة “السيفين والنخلة” ستكون على مساحة (53) مليون متر مربع في الجو، وأن حركة التقاطعات بسرعة (1200) كيلومتر/ ساعة، بمسافة ثلاثة أمتار بين الطائرات.

الصقور-الخضر-بحائل-1 الصقور-الخضر الصقور-الخضر-2 الصقور-الخضر-بحائل


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو والصور.. عروض ومفاجآت باحتفالات الإمارات باليوم الوطني

المواطن – الرياض في هذا الوقت من كل