الإطاحة بعصابة إفريقية احتالت على مواطن وسلبته 5 آلاف ريال

الإطاحة بعصابة إفريقية احتالت على مواطن وسلبته 5 آلاف ريال

الساعة 5:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
475
0
طباعة
مكه المكرمه - مكة

  ......       

تمكنت شرطة مكة المكرمة من القبض على تشكيل عصابي مكون من أربعة أشخاص من جنسية إفريقية تورطوا في عمليات نصب واحتيال على مواطن.

وكانت الجهات الأمنية بشرطة مكة قد تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بتعرضه للنصب والاحتيال عبر وصول رسالة على البريد الإلكتروني الخاص به من امرأة بإحدى الدول الإفريقية ترغب في التواصل معه وتسليمه حقيبة بها مبلغ مليون دولار بغرض إنشاء مسجد بمكة وبعد فترة زمنية قصيرة ورده اتصال من امرأة إفريقية أخرى تدعي أنها من إحدى السفارات لدولة إفريقية بالرياض وطلبت منه مقابلة أحد زملائها بالعمل بمكة لتسليمه حقيبة النقود مقابل رسوم الشحن بمبلغ خمسة آلاف ريال، وعند تنفيذ العملية واستلامه للحقيبة اتضح محتواها وأنها مجرد أوراق سوداء.

وقام المواطن بالاتصال بالإفريقية وذكر لها ما حدث فأفادته بأنه يستوجب التواصل مع خبير للأوراق النقدية ومحاولة معالجة ذلك ولكن ذلك يستلزم مبلغ خمسة آلاف أخرى لدفع أجور الخبير   مما دعاه إلى إبلاغ الجهات الأمنية بذلك.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة مكة المقدم عاطي بن عطية القرشي إن فرق البحث والتحري كونت فريق عمل أمنياً وبتكثيف الإجراءات تم القبض على تشكيل عصابي مكون من أربعة أشخاص من جنسية إفريقية تورطوا في تلك الأساليب الإجرامية.

وأكد أنه تم التحفظ على المتهمين لاستكمال الإجراءات اللازمة تمهيداً لإحالتهم وملف القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في