“التجارة” تطلق خدمة تجديد التراخيص الصناعية إلكترونياً

“التجارة” تطلق خدمة تجديد التراخيص الصناعية إلكترونياً

الساعة 10:43 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
715
1
طباعة

  ......       

أطلقت وزارة التجارة والصناعة خدمة جديدة ضمن خدماتها الإلكترونية التي تقدمها للقطاعين التجاري والصناعي، وهي خدمة تجديد الترخيص الصناعي النهائي (3 سنوات) إلكترونياً.

وتتيح هذه الخدمة للمصانع تقديم طلب التجديد لتراخيصها الصناعية خلال دقائق معدودة من خلال الموقع الإلكتروني مع متابعة الطلب آلياً وإنهاء الإجراءات من دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة.

وتأتي هذه الخدمة بعد أن أطلقت الوزارة -خلال الفترة الماضية- خدمة إصدار التراخيص الصناعية إلكترونياً؛ التي أسهمت بشكل كبير في تسهيل إجراءات إصدار التراخيص.

وكانت وزارة التجارة والصناعة اعتمدت عدداً من الإجراءات التطويرية للقطاع الصناعي خلال الأعوام الماضية سعياً منها لدعم توسع القطاع، وإزالة أي عوائق تقف أمامه، والاستفادة من توظيف التقنية لخدمة ودعم المستثمرين في القطاع، وبالتالي خدمة الاقتصاد المحلي.

وبالإضافة للتراخيص الصناعية الإلكترونية تقدم الوزارة مجموعة خدمات إلكترونية أخرى للقطاع الصناعي أبرزها خدمات تأييد العمالة وخدمات الاعفاء الجمركي وتحديث بيانات المصانع وغيرها من الخدمات الإلكترونية.

وتدعو الوزارة عمومَ المستثمرين في القطاع الصناعي والراغبين في تجديد الترخيص الصناعي إلى الدخول على خدماتها الإلكترونية عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني: www.mci.gov.sa


قد يعجبك ايضاً

العنصرية قد تُصيب الأجهزة أحيانًا.. رفض تجديد جواز سفر آسيوي بسبب “عينه”

المواطن – وكالات من الواضح أن العنصرية قد