“الجمارك” و”الغذاء” يبحثان مشكلات فسح الأجهزة الطبية

“الجمارك” و”الغذاء” يبحثان مشكلات فسح الأجهزة الطبية

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4730
0
طباعة
الأجهزة والمعدات الطبية

  ......       

دعا عدد من مستوردي الأجهزة والمعدات الطبية إلى إيجاد تنسيق بين الجهات الحكومية ذات العلاقة لتسهيل علمية فسح الأجهزة والمعدات الطبية التي يتم استيرادها من الخارج.

وأكدوا أن تضارب الاختصاصات يؤدي لإطالة المدة الزمنية في إجراءات التخليص، الأمر الذي يتسبب في حدوث أضرار مادية، نظراً لانتهاء صلاحية هذه الأجهزة أو تحمليهم أعباء مالية إضافية.

وكان لقاء موسع لموردي الأجهزة الطبية، نظمته غرفة الرياض التجارية والصناعية، ممثلة في لجنة الأجهزة الطبية اليوم بمقر الغرفة، بمشاركة هيئة الغذاء والدواء ومصلحة الجمارك، قد ناقش عدداً من القضايا والمعوقات ذات العلاقة بالأجهزة المستوردة من الخارج، والصعوبات التي تواجه إجراءات فسحها، والآلية المتبعة في إجراءات فسحها، بما يضمن ضبط إجراءات السلامة دون تحميل الموردين مزيداً من الأعباء المالية.

وهدف اللقاء إلى إيجاد حلول للمعوقات التي تواجه المستثمرين في قطاع الأجهزة الطبية، من خلال إيجاد معادلة تحفظ التوازن المطلوب بين ضبط إجراءات السلامة دون تحميل الموردين أعباء مالية تترتب عليها آثار سلبية عليهم.

واستعرض نائب الرئيس التنفيذي لهيئة الغذاء والدواء -الدكتور صالح سليمان الطيار- في ورقة عمل المستجدات في الرقابة على هذا النشاط، ودور الهيئة ومسؤوليتها، والإجراءات التي تتبعها في فسح الأجهزة الطبية، مبرزاً جهود الهيئة وخطط وبرامجها المستقبلية لتطوير آليات فسح السلع المستوردة، بغرض تسهيل الإجراءات وتبسيطها، لتقديم أفضل الخدمات للمستوردين.

كما نوه بتنظيم مثل هذه اللقاءات، التي تسهم في تقريب وجهات النظر، وحل كثير من القضايا، مبيناً أن التشديد في الرقابة على الأجهزة الطبية أمر ضروري؛ لأنه يرتبط بسلامة المواطن، خاصة في ظل تفشي ظاهرة الغش والتقليد في الأجهزة الطبية، وأن كثيراً من الشركات العالمية المنتجة لهذه الأجهزة، أصبح يعاني من تقليد منتجاتها.


قد يعجبك ايضاً

تكليف التويجري مديرًا عاماً لمصلحة الجمارك

المواطن – شريف النشمي – الرياض أصدر وزير